ابن الوزير يوجّه السلطات بتسهيل أعمال الفريق المنفذ لإدخال مشروع عدن نت 4G في شبوة

إقتصاد - Sunday 13 March 2022 الساعة 05:13 pm
شبوة، نيوزيمن:

وجّه محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، السبت، السلطات المحلية والأمنية؛ بتسهيل أعمال الفريق الهندسي المُنفذ للمرحلة الأولى من مشروع إدخال خدمة عدن نت للإنترنت -4G LTE- اللاسلكي، خلال الأسابيع القادمة، في مدينة عتق مركز المحافظة، وفقًا لخطاب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

أكد المحافظ أن تنفيذ مشروع إدخال إنترنت الجيل الرابع من قبل مزود عدن نت في شبوة؛ يُعتبر ضمن إطار قطف ثمار نتائج التعاون والتنسيق المشترك القائم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقيادة السُلطة المحلية بالمحافظة.

وتبدأ المرحلة الأولى من البنية التحتية لخدمة عدن نت لإنترنت الجيل الرابع اللاسلكي؛ من خلال القيام بالمسح الميداني للمواقع، وتنفيذ الأعمال الإنشائية والهندسية والمدنية لتركيب أبراج التغطية وتمديد الكابلات من قبل الفرق المُكلفة التابعة للمشروع في مدينة عتق والقرى الواقعة في محيطها الإداري والجغرافي؛ يلحقها -في وقت لاحق- بقية مديريات شبوة.

وتأتي خطوة تنفيذ المشروع الفريد ضمن حزمة من المشاريع الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، للسلطة المحلية في تعزيز التنمية المجتمعية المنشودة.

وتعتبر شبوة؛ المحافظة اليمنية الثانية الّتي ستقدم خدمة إنترنت الجيل الرابع من قبل مزود عدن نت البالغ سرعته 20 ميجابايت في الثانية الواحدة.