حضور الجنوب في صنع القرار استراتيجية ناجحة للمجلس الانتقالي

الجنوب - Saturday 09 April 2022 الساعة 01:13 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، أن الجنوب بات اليوم فاعلا ومؤثرا وحاضرا في صنع القرار. 

وقال العولقي، في تغريدة له على تويتر، ان تتباين الآراء إزاء مستجدات المشهد أمر طبيعي، ولكن الأكيد ان جنوب اليوم فاعل ومؤثر وحاضر، ولا يمكن ان يكون هامشا. 

وأضاف العولقي، إنه من الممكن تحقيق الأفضل بشكل مستمر وهذا يعتمد على أبناء الجنوب وحدهم، موصخا ان التقارب الجنوبي الذي شهدته الرياض خطوة مهمة، ويجب ان يستمر من أجل الاستحقاقات القادمة.

من جانبه قال القيادي في المجلس لطفي شطارة، إن ‏المجلس الانتقالي الجنوبي، ازاح كل اللاعبين في الشرعية والذين حاولوا ازاحته، حتى أصبح صانع القرار. 

وأضاف شطارة، إن الحل التدريجي للقضية الجنوبية واستعادة الدولة بدأ مع تأسيس الانتقالي وبناء المؤسسة العسكرية في الجنوب.

واشار إلى أن قيادة المجلس الانتقالي رسمت استراتيجية واضحة، للوصول إلى الهدف بطرق آمنة وبتكلفة أقل، منذ التوقيع على اتفاق الرياض وحتى مقعد نائب رئيس للمجلس الرئاسي.

وكان رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في لقاء مع قيادات جنوبية أكد أن مشاركة المجلس الانتقالي في مشاورات الرياض كانت إيجابية ومثمرة وعززت حضور القضية الجنوبية في أروقة صناعة القرار الإقليمي والدولي. 

‏وأوضح الإعلامي الجنوبي عادل اليافعي، أن القضية الجنوبية تسير في مسارها الصحيح واكثر تماسكا وقوة بقيادة المجلس الانتقالي. 

وقال اليافعي، في تغريدة، إن الانتقالي اليوم غير انتقالي الأمس، وهناك حرص ووعي ومسؤولية وادراك بما يجري من قبل الاخ الرئيس الزبيدي، مضيفا ان القضية الجنوبية باتت في مسارها الصحيح واكثر تماسكا وقوة.