اغتيال مواطن في وادي حضرموت والسبب قطعة أرض

الجنوب - Saturday 09 April 2022 الساعة 10:33 pm
تريم، نيوزيمن:

اغتال مسلح مواطناً بالقرب من نقطة للجيش على مدخل مديرية تريم بمحافظة حضرموت فجر يوم السبت. 

وباشر مسلح (من قبيلة الحموم) على متن سيارة بإطلاق النار صوب المواطن (خالد الجابري) على مفرق الغرف بمديرية تريم موقعاً إياه قتيلاً في الحال.

ويقرب موقع تنفيذ عملية الاغتيال من نقطة عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت والتي سمحت بفرار الجاني دون إلقاء القبض عليه بعد تنفيذ العملية من أمام النقطة.

هذا وذكرت مصادر ميدانية لـ"نيوزيمن" بأن عملية الاغتيال جرت بعد مواعيد سابقة بين الجاني والمجني عليه نتيجة لثأر بين قبيلتي (الحموم والجابري) على قطعة أرض نتج عنها في وقت سابق، وقوع إصابات ووفيات من كلا القبيلتين في عملية تبادل لإطلاق النار على موقع الأرض دون الفصل في حكمها من الجهات المختصة أو تحويل الجناة إلى قفص الاتهام.

ويعاني وادي حضرموت -خلافاً عن ساحل المحافظةـ من التأخير في عمليات القبض على الجناة ومرتكبي الجرائم بمختلف صورها وأشكالها وعدم الفصل في الأحكام العرفية القبلية ما يؤدي إلى استفحال المشاكل بين الأطراف المتنازعة والتي تصل إلى الثأر والقتال بينهم بصورة دائمة.

يذكر أن وادي حضرموت يشهد عمليات اغتيال متكررة يكون ضحاياها مواطنين أبرياء وجنودا ملتحقين في جيش النخبة الحضرمية، إضافة إلى انتشار السطو المسلح على ممتلكات المواطنين الخاصة دون أي تدخل أمني وعسكري يذكر.