من الرياض.. الإعلام الرسمي في خدمة الإخوان

تقارير - Friday 22 April 2022 الساعة 08:21 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

كشفت جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة معين عبدالملك، أمس الخميس، في العاصمة عدن عن بقاء سيطرة جماعة الإخوان على الإعلام الرسمي وتسخيره لصالحها ولصالح تلميع قياداتها.

وبرز ذلك بشكل واضح من خلال تغطية قناة "اليمن" الرسمية للجلسة التي شهدت نقاشات حادة ومداخلات قوية من قبل معظم أعضاء المجلس حول البرنامج العام للحكومة المقدم إلى البرلمان.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد وجه عدد من أعضاء المجلس انتقادات حادة لأداء الحكومة وللممارسات السلبية التي حدثت خلال الفترة الماضية، والوضع السيئ الذي تعيشه المناطق المحررة جراء تفشي الفساد وسوء الإدارة.

قناة "اليمن" الرسمية وهي الجهة الوحيدة المسموح لها بتغطية الجلسة، امتنعت عن بث تفاصيل الجلسة وهذه المداخلات، واكتفت فقط في النشرة الرسمية حول خبر الجلسة بسرد توصيات المجلس مرفقة بمشاهد للجلسة تظهر مداخلة الأعضاء كما تظهر رئيس الوزراء وهو يرد عليها.

اللافت كان قيام القناة بنشر مداخلة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح (الذراع السياسي لجماعة الإخوان في اليمن) عبدالرزاق الهجري، على قناتها الرسمية على تطبيق "يوتيوب"، دون نشر باقي تفاصيل الجلسة أو حتى كلمة رئيس الوزراء.

وبدا واضحاً الهدف من ذلك، حيث سارع نشطاء الإخوان إلى تداول مداخلة الهجري الذي هاجم فيها وبشدة الحكومة وتفشي الفساد والعبث وإصدار قرارات التعيين العبثية في السلك الدبلوماسي والتي صدرت في عهد الرئيس السابق هادي.

مراقبون اعتبروا الحادثة دليلاً واضحاً على حجم سيطرة جماعة الإخوان على الإعلام الرسمي الذي لا يزال يعمل من العاصمة السعودية الرياض رغم انتقال مؤسسات الدولة إلى العاصمة عدن.

مؤكدين بأن محاولة يائسة من قبل جماعة الإخوان لتلميع صورتها وإبرازها أمام الشعب كصوت معارض للوضع المتردي الذي تتحمل المسئولية الأكبر منه جراء سيطرتها على القرار داخل الشرعية طيلة فترة حكم الرئيس السابق هادي.