ثمَّن دعم الإمارات.. العميد طارق يحث على سرعة إنجاز مستشفى 2 ديسمبر بالمخا

المخا تهامة - Thursday 05 May 2022 الساعة 06:33 pm
عدن، نيوزيمن:

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الأربعاء، على سير العمل في مشروع مستشفى 2 ديسمبر بمدينة المخا بالساحل الغربي.

واستمع العميد طارق صالح، خلال الزيارة الميدانية، من مدير دائرة الخدمات الطبية للمقاومة الطبية الدكتور طارق العزاني، إلى تقرير عن التحضيرات النهائية لافتتاح المستشفى الذي أنشئ بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي يقام على ثلاث مراحل ويعد أحد أكبر المشاريع التي تنفذ في القطاع الصحي بمديريات الساحل الغربي.

 كما استمع إلى شرح مفصل عما تم إنجازه من أقسام المستشفى، الذي يتكون من أقسام الطوارئ، والعيادات، والعمليات الصغرى، والأشعة، والرقود، والعناية المركزة، والمختبرات، وبنك الدم، والتعقيم، وتم تجهيزه وفق أحدث المواصفات الإنشائية والفنية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية، كما ستتولى تشغيله شركة هندية.

وحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، إدارة المستشفى والشركة المنفذة للمشروع على رفع وتيرة العمل، كي يستفيد منه المواطنون في مديريات الساحل الغربي، في أقرب وقت.

وثمَّن العميد طارق صالح الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة في إقامة مشاريع التعليم والصحة والكهرباء والمياه، والتي تعكس مواقفها الداعمة لليمن واليمنيين في مختلف المراحل والظروف.