العميد طارق صالح: مليشيا الحوثي استغلت الهدنة لحشد المقاتلين ونقل القطع العسكرية

المخا تهامة - Friday 06 May 2022 الساعة 02:07 pm
المخا، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق محمد صالح، أن اجتماع مختلف المكونات السياسية والوطنية في المشاورات التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض، لطي صفحة الماضي، ولم الشمل وتوحيد الصف والموقف والكلمة في معركة استعادة الدولة، مثلت صدمة حقيقية للمليشيات الحوثية التي راهنت على استمرار الخلافات بين اليمنيين لفرض مشروعها الكهنوتي المتخلف المستورد من إيران.

جاء ذلك خلال لقائه، يوم الأربعاء، مع القيادات العسكرية والأمنية في محور حيس، لمناقشة مجمل التطورات على الساحة الوطنية.

 وأطلع العميد طارق صالح القيادات العسكرية والأمنية على تطورات المشهد السياسي والعسكري، بعد مرور شهر على إعلان الهدنة الأممية، وأولويات مجلس القيادة الرئاسي خلال المرحلة القادمة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

 ولفت إلى أن الأجواء الإيجابية التي سادت المشاورات اليمنية اليمنية جاءت بعد أن وصلت جميع القوى السياسية والوطنية لقناعة كاملة باستحالة تحقيق الانتصار، وتحرير بلدهم، واستعادة دولتهم، والحفاظ على هويتهم الوطنية والعربية، وتلبية تطلعات اليمنيين وإنهاء معاناتهم، دون تناسي الخلافات وتوحيد الجهود والإمكانات في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية.

وثمَّن العميد طارق صالح الجهود التي بذلها الأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لإنجاح المشاورات، والدعم والإسناد الذي يقدمونه في مختلف المجالات والذي يعول عليه اليمنيون خلال المرحلة القادمة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والنقدي، وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة.

 وجدد التأكيد على التزام مجلس القيادة الرئاسي بإنجاح الهدنة الأممية رغم تعنت المليشيات الحوثية التي تواصل منذ اللحظة الأولى خرق وقف إطلاق النار في مختلف الجبهات، واستغلال الهدنة كفرصة للمناورة وترتيب الأوراق وتحشيد المقاتلين وتحريك القطع العسكرية.

وحث العميد طارق صالح قيادات محور البرح وكافة التشكيلات العسكرية في مختلف جبهات القتال على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية القتالية والحفاظ على المعدات والاستعداد لكافة الاحتمالات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد، ورفع الروح القتالية.

بدورهم بارك قيادات محور حيس للعميد طارق صالح بمناسبة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدين جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم.