العليمي يبحث عن دعم بريطاني - هولندي لإصلاحات مجلس القيادة في المحافظات المحررة

السياسية - Monday 23 May 2022 الساعة 05:32 pm
عدن، نيوزيمن:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، عن دعم بريطاني - هولندي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية، وخصوصاً في إعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة عدن.


وأشار رئيس المجلس خلال لقائه ومعه أعضاء المجلس، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، اليوم الاثنين، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية وأهمية الدعم الدولي لهذه الجهود.

كما ناقش اللقاء، وفق وكالة سبأ الحكومية، الإجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية إزاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة التراماتهم الإنسانية، والعسكرية.

وأكد الرئيس العليمي، وأعضاء مجلس القيادة على أهمية الضغط الدولي والبريطاني من أجل دفع الجماعة المسلحة لتنفيذ التزاماتها فيما يتعلق بمعابر تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية.

وفي ذات الشأن، أكد العليمي خلال لقائه، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار، أهمية استمرار الدعم الهولندي والدولي، لجهود تحسين الخدمات، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية، خصوصا وسط المتغيرات المحلية والدولية الجديدة، مستعرضاً الإصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي، بما في ذلك توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية بموجب اتفاق الرياض، إضافة إلى الملفات الاقتصادية والخدمية والقضائية.

وعرضت المسؤولة الهولندية من جانبها شرحا مفصلا، حول الدعم المقدم من بلادها لمسيرة التنمية في اليمن، والمشروعات المنسقة بين البلدين لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.