نادي القضاة الجنوبي يبارك تعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية

الجنوب - Thursday 26 May 2022 الساعة 08:32 pm
عدن، نيوزيمن:

قال متحدث نادي القضاة الجنوبي الرسمي القاضي شاكر بنش في تصريح صحفي له، إن ما أصدره مجلس القيادة الرئاسي من قرار بتعيين القاضي قاهر مصطفى علي يعد قراراً تصحيحياً وبموجبه تم إلغاء قرار رئيس الجمهورية السابق رقم 4 لسنة 2021م.

 واعتبر المتحدث الرسمي بأن تعيين العميد أحمد الموساي كان بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، ذلك القرار الذي كشف العوار المتمثل في عجز وفشل مجلس القضاء الأعلى وسوء إدارته للسلطة القضائية وما شاب تصرفات قيادات هيئاتها من شبهات الفساد.

وأكد بنش أن قرار مجلس القيادة الرئاسي بتعيين القاضي قاهر مصطفى نائباً عاماً للجمهورية كان خطوة هامة في إصلاح منظومة العداله تحسب لمجلس القيادة الرئاسي وتعبّر عن بُعد رؤيته ومرحّباً به من قبل النادي ومنتسبيه وأوجد ارتياحاً غير مسبوق من قبل عامة المواطنين.

وأشار متحدث نادي القضاة الجنوبي، أن القرار يعد مؤشرا ظاهرا بأن مجلس القيادة الرئاسي ينظر إلى واقع الأزمة في السلطة القضائية بالمحافظات المحررة بمسؤولية واهتمام بالغ ويسعى إلى إيجاد الحلول الكفيلة باستعادة مكانتها.

 وأضاف بأن الأزمة في السلطة القضائية دخلت عامها الثاني دون أن تتم الاستجابة لمطالب القضاة من قبل مؤسسة الرئاسة السابقة.

 وقدم نادي القضاة شكره وتقديره لمجلس القيادة الرئاسي فيما اتخذه من قرار تعيين القاضي قاهر مصطفى علي نائباً عاماً للجمهورية، ويعتبره نافذة انطلاق نحو التصحيح والإصلاح لمنظومة السلطة القضائية.

مؤكدا أنه في والوقت الذي يرحب النادي بالقرار إلا أنه لا زال متمسكاً بمطلب التغيير الكامل والجدري لمجلس القضاء الأعلى، ذلك المجلس الذي كان سبباً فيما آلت إليه أوضاع السلطة القضائية من تدهور وانهيار، حتى يتسنى للمجلس الجديد السير نحو التصحيح والإصلاح لمنظومة السلطة القضائية.

 وبين بأن نادي القضاة لديه رؤية وخارطة طريق لإصلاح السلطة القضائية سيقدمها للجهات المعنية وسيستمر في الدفاع عن استحقاقات أعضاء السلطة القضائية وفي أي أمر من شأنه استعادة ثقة المواطنين بالقضاء وصيانة الحقوق وحماية الحريات.

كما توجه نادي القضاة الجنوبي بالتهنئة لكافة منتسبيه وكافة الهيئات القضائية بتعيين القاضي المشهود له بالكفاءة والنزاهة “قاهر مصطفى علي” نائباً عاماً..