الإمارات حققت لأبناء ذو باب ما كانوا يحلمون به.. مشروع المياه ومركز الإنزال أعاد الحياة للمديرية

المخا تهامة - Thursday 09 June 2022 الساعة 09:20 am
ذو باب، نيوزيمن، خاص:

حققت دولة الإمارات العربية، عبر ذراعها الإنسانية "الهلال الأحمر الإماراتي" لسكان مديرية ذو باب التابعة لمحافظة تعز، ما كانوا يحلمون به من مشاريع تنموية، ظلت تفتقر إليها منذ سنوات.

ومن تلك المشاريع التنموية الهامة، مشروع مياه ذو باب، الذي أعاد الحياة لسكان المديرية، بعد أن كان شغلهم الشاغل توفير مياه الشرب من مصادر بعيدة يستغرق جلبها ساعات عدة.

ويتكون المشروع من بئر ارتوازية، ومضخة، وخزان تجميعي، وشبكة داخلية، مما سهل على السكان الحصول على مياه الشرب النقية، دون عناء.

ومن المشاريع ذات البعد الاستراتيجي الهام الذي يستفيد منه المئات من صيادي المديرية، أعاد الهلال الأحمر الإماراتي تأهيل مركز الإنزال السمكي، بعدما دمرته حرب مليشيات الحوثي، فضلاً عن إعادة ترميم مدرسة الشعب.

ويرى الأهالي أن العديد من المشاريع تحققت لهم بعد أن كانوا يحلمون بها، من بينها إعادة سفلتة الخط الرابط بين باب المندب، ومركز  المديرية، وهو خط حيوي، يربط أغلب مديريات الساحل الغربي بالمدن الجنوبية.

ويتوقع أن يسهم الخط الإسفلتي عند الانتهاء منه، في تقليل نسبة الحوادث المرورية، نظرا لما كان يحتوي عليه من حفر كبيرة، وتشققات مسؤولة عن وقوع عشرات الحوادث المميتة.

ويقولون، إن المديرية حصلت على شاحنة، قدمها عضو المجلس الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد طارق صالح، أسهمت في نقل المخلفات إلى خارج المديرية.

وأكدوا أن مدير المديرية محمد الشاعري، بذل جهدا كبيرا في حصول المديرية على تلك المشاريع، والتي من بينها إعادة تأهيل مستشفى ذو باب.

وأشاروا إلى أن تلك المشاريع كانت بالنسبة لهم حلماً بعيد المنال، والبعض منها انتظروها سنوات كي تتحقق، حيث كانت تفتقر المديرية إلى أبسط مقومات الحياة.