أحدث الأجهزة وأبرز الأطباء.. مستشفى عتق العام هدية الإمارات للمواطن الشبواني

الجنوب - Saturday 11 June 2022 الساعة 09:41 am
شبوة، نيوزيمن:

لم يعد المواطن في محافظة شبوة بحاجة للسفر إلى عدن أو حضرموت أو ربما الخارج للعلاج  كما كان طوال السنوات الماضية بعد إعادة افتتاح مستشفى عتق العام في الآونة الأخيرة.

وأعيد افتتاح مستشفى عتق العام بدعم وإشراف من مؤسسة خليفة الإنسانية وبأفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة.

وقال مواطنون في شبوة، إن المستشفى يوفر كافة الإمكانيات الطبية للمرضى وبالمجان منذ افتتاحه ويستقبل المئات من المرضى بصورة يومية.

وكانت شبوة تعاني من سوء الجانب الطبي والإهمال الكبير للمستشفيات ما تسبب بإغلاق عدد منها جراء إيقاف المرتبات وافتقادها لأبسط الاحتياجات قبل أن يتم افتتاح مستشفى عتق العام الذي وفر الكثير من المتاعب على المواطن الشبواني.

وقال الصحفي "عبدالسلام بن سماء"، إن المواطن في شبوة حينما كانت لديه حالة ولادة يضطر للسفر إلى المكلا وربما تتوفى المرأة أو جنينها جراء السفر.

وأشاد ناشطون بما يقدمه المستشفى للمواطن من خدمات بأحدث الأجهزة وبدون دفع أية تكاليف.

وقال مرافقون لمرضى في مستشفى عتق العام، إن الأطباء يعملون العمليات والفحوصات والمعاينات وكافة ما يحتاجه المريض بالمجان، بالإضافة إلى السكن والأدوية.

ووفرت الإمارات وفقا لمواطنين، أحدث الأجهزة وكافة الأدوية وجلبت عبر السلطة المحلية أبزر الأطباء والممرضين للمستشفى وتقوم بدفع مرتباتهم وتوفير لهم السكن لينعم المواطن الشبواني بالطب الحديث المتخصص في كافة المجالات.

وهذا الأسبوع حقق المستشفى نجاحا غير مسبوق في المحافظة.

ونجح فريق طبي بهيئة مستشفى عتق العام في استئصال ورم من جسم مريض.

وتمكن الفريق الطبي برئاسة الدكتور وضاح حبتور، أخصائي الجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية، من استئصال ورم يزن 3.5 كجم من جسم مريض.

وتعد هذه العملية الأولى من نوعها في محافظة شبوة التي يتم فيها استئصال ورم بهذا الحجم.