تفاصيل حريق تريم.. مالكو البسطات يطالبون بتعويض خسائرهم

الجنوب - السبت 11 يونيو 2022 الساعة 07:47 م
تريم، نيوزيمن، خاص:

اندلع حريق هائل، السبت، في سوق الحنظل الشهير بمديرية تريم بمحافظة حضرموت لتصبح الحركة والتجارة والحياة بداخل السوق خالية من المرتادين.


وحسب مصادر محلية، أن الحريق اندلع نتيجة ماس كهربائي، والتهم نحو 20 محلاً وبسطات سوق الحنظل لنحو ساعتين بداخل السوق الأثري والتاريخي العريق في حادثة هي الأولى منذ تأسيس السوق.

وأكدت أن طاقم الطوارئ بالدفاع المدني تمكن من السيطرة على الحريق، فيما كان أفراد أمن تريم وعدد من أصحاب البوز والمواطنين بدأوا بعمليات الإطفاء في المحال والبسطات التجارية التي أكلتها النيران حتى تبقى منها بقايا المكسرات والحلويات.

وأشارت بأن الحريق لم يخلف أي خسائر بشرية إلا أنه سجل أضراراً مادية كبيرة باحتراق 25 محلاً بجرس إنذار يزداد ويرتفع في وادي حضرموت مع ارتفاع درجات الحرارة والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

وناشد أصحاب المحال التجارية والبسطات، الجهات الحكومية بتعويضهم عمّا لحق بهم من خسائر كبيرة وإعادة ترميمها، خصوصا مع مقربة عيد الأضحى المبارك، حيث يمثل هذا السوق موسماً تجارياً لأبناء المدينة والمناطق والمديريات الصحراوية المحاذية.

الجدير بالذكر أن سوق الحنظل يعد من أهم وأقدم الأسواق التاريخية والتراثية الشعبية بالمدينة ومحافظة حضرموت بشكل عام وتم ترميمه في العام 2010م بطرق حديثة تواكب التطور الحضاري والثقافي في مدينة تريم.