"العولقي" يداوي شبوة من ورم "عديو" والإخوان السرطاني

الجنوب - الأحد 12 يونيو 2022 الساعة 04:24 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

كشفت محافظة شبوة زيف ضجيج إعلام الإخوان بقيادة محافظها المطاح بن عديو، التي كانت تتغنى بإنجاز مشاريع تنموية "وهمية"، قدرت أرقامها بأكثر من 250 مشروعاً بمبلغ يزيد عن 100 مليون دولار، لا يوجد لها أثر حتى اللحظة.

فيما يسعى محافظ محافظة شبوة، عوض بن الوزير، إلى الاهتمام بتنموية المحافظة وإخراجها من ظلامها الإخواني وورم أوهام المشاريع الكاذبة.

تدشين العمل بإعادة افتتاح مطار عتق 

ودشن الوزير،  أول من أمس، العمل الرسمي في نشاط أعمال إعادة افتتاح مطار عتق الدولي، وحصوله على قرار الموافقة على إعادة تشغيله رسميًا خلال الفترة المقبلة، ضمن خطة عمل "المحافظ بن الوزير" بتفعيل دور القطاعات التنموية والاقتصادية الهامة، والرُقي بالخدمات المقدمة والمنشودة من قبل المواطنين في المحافظة.

والتزم الوزير بالحفاظ على المطار من أي أعمال عشوائية تُعيق حركة الطيران في المحافظة، مؤكدًا دعمه الخدمي بتوفير سيارة إطفاء حديثة ستصل إلى مطار عتق خلال الفترة القليلة المُقبلة، ويأتي ذلك ضمن التزام المحافظ بمتطلبات السلامة المهنية وضوابط المطارات الدولية.

المصارف 

‫وأوقف الوزير 18 منشأة مالية؛ لعدم استيفائها شروط ومعايير الحصول على الترخيص المصرفي، وسيتم تشكيل قاعدة البيانات المركزية في شبوة؛ ضمن جهود واهتمام المحافظ بن الوزير في تثبيت الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي، مُشيدًا بالجهود المبذولة بتسجيل بيانات المكاتب الإدارية والمرافق الحكومية والموضوعات المُتعلقة ذات الصلة.‬

التعليم 

ووقع عقود 5 مشاريع إنشائية وخدمية، لقطاع التعليم والمياه، في مديريتي عتق وعرماء، وبتمويل شركة OMV النفطية، مطار وريدة وأم القفل بمديرية عرماء، وترميم مدرسة بلقيس للبنات في منطقة المافود بالمديرية نفسها، وتضمن "العقد المُبرم في قطاع المياه" مشروع توفير نظام الطاقة الشمسية؛ لمشروع المياه والخزان التجميعي في منطقة أستر بمديرية عرماء، للارتقاء بالمستوى الخدمي.

العمران 

‫ووجه بسرعة العمل على دراسات هندسية لبناء 3 بوابات أمنية حديثة في مديرية رضوم، لترسيم الحدود مع المحافظات المجاورة، وإحالتها إلى لجنة المناقصات والمزايدات، ووجه أيضاً الجهات العسكرية بإيقاف أي أعمال بناء وتشييد في أملاك الدولة ومساحاتها الحُرة، مع ضرورة تحديد الخطوط الحدودية الإدارية بين مديرية رضوم ومحافظة حضرموت، كون المديرية تتميز بموقعها الهام الرابط بين المحافظات الثلاث المجاورة.‬

الزراعة 

وجه بدعم المزارعين النموذجيين بـ2,500 كيس من بذور القمح المُحسنة؛ لإنتاج 60,000 كيس من القمح الغذائي مطلع الموسم الزراعي، ضمن الخطط الاستراتيجية لقيادة السلطة المحلية في ضمان الأمن الغذائي وتوفيره لمواطني شبوة.

الصحة

وأعيد افتتاح مستشفى عتق العام بدعم وإشراف من مؤسسة خليفة الإنسانية وبأفضل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، بتوفير كافة الإمكانيات الطبية للمرضى وبالمجان منذ افتتاحه ويستقبل المئات من المرضى بصورة يومية.

فيما وفرت الإمارات أحدث الأجهزة وكافة الأدوية وجلبت عبر السلطة المحلية أبزر الأطباء والممرضين للمستشفى وتقوم بدفع مرتباتهم وتوفير لهم السكن لينعم المواطن الشبواني بالطب الحديث المتخصص في كافة المجالات، بعد أن ان أغلقت اغلب المشافي في عهد عديو الإخواني جراء إيقاف المرتبات وافتقادها لأبسط الاحتياجات.

إشادات شبوانية

وقالت أفراح من أبناء شبوة، في تغريد، حفظ الله ابن الوزير، فعلا رجل وطني ومع شعبه، أتى ليصلح ما أفسده بن عديو الخائن وحارب الإرهاب وفي طريق النجاح، ويسعى جاهدا لمحاربة مروجي المخدرات الشبو، وسوف ينجح لأن همه تصليح وتطهير شبوة وجعلها بلدة آمنا.

المغرد الشبواني محمد باجندوح، قال في تغريدة، في عهد ابن عديو هدم سوقهم الرسمي وفي عهد ابن الوزير بالشيول أزال سوقهم المؤقت، وفي عهد ابن عديو هدم مبنى سوق الخضار والفواكه واللحوم والدجاج والأسماك الرسمي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ووضعهم في سوق مؤقت لفترة ثلاثة أشهر حتى بناء السوق المركزي للخضار والفواكه واللحوم.