توجيهات حكومية تفضح وزير الداخلية وتنفي علاقة المجلس الرئاسي بعمليات تجنيد الإخوان في تعز

السياسية - الأربعاء 15 يونيو 2022 الساعة 04:45 م
تعز، نيوزيمن، خاص:

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، بوقف عمليات التجنيد التي تقوم بها جماعة الإخوان في تعز بأوامر الوزير.

وجاءت توجيهات العليمي، في خطاب رسمي وجهه رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى الوزير، وحصل "نيوزيمن" على صورة منه.

وأشار معين -مخاطباً الوزير- إلى توجيهات صدرت من العليمي بإيقاف أي عمليات تجنيد جديدة تابعة لوزارة الداخلية بصورة كاملة في الوقت الحالي.

مشدداً على الوزير التوجيه بإيقاف أي إجراءات للتجنيد "بما فيها تلك التي تستند إلى توجيهات سابقة بشأن إضافة قوات أمنية جديدة".

>> تمرداً على "الرئاسي".. وزير الداخلية يشرعن عمليات تجنيد مشبوهة لإخوان تعز

وكان مصدر في السلطة المحلية بتعز كشف في وقت سابق لـ"نيوزيمن" عن توجيهات من رئيس المجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى محافظ تعز بوقف عمليات التجنيد التي تم الكشف عنها مؤخراً في تعز تحت مسمى "قوات الطوارئ" التابعة لوزارة الداخلية.

توضيح المصدر جاء تعقيباً على توجيه حيدان لخطاب إلى محافظ تعز وقائدي المحور والأمن بالمحافظة، قال فيه بأن عمليات التجنيد التي تتم في "المدرسة الفنية" و"معسكر العفا" بمديرية الشمايتين، بأنه تجنيد رسمي تحت إطار وزارة الداخلية.

وزعم الوزير في خطابه بأن لديه "توجيهات رسمية" بذلك، دون أن يحدد إن كانت صادرة عن المجلس الرئاسي، مكتفياً بالقول إن "رئيس مجلس القيادة الرئاسي على علم بها".

وتم الكشف مؤخراً عن عمليات ترقيم مشبوهة في تعز وبشكل غير معلن، يقودها الإخواني محمد سالم الخولاني القائد السابق للشرطة العسكرية، تحت مسمى "قوات الطوارئ" بهدف ضم 5 آلاف عنصر من الإخوان، بتوجيهات من قبل وزير الداخلية إبراهيم حيدان.