أسعار المواشي المرتفعة تحرم تهامة من أضاحي العيد

المخا تهامة - الأربعاء 06 يوليو 2022 الساعة 10:14 ص
حيس، نيوزيمن، خاص:

تسببت أسعار الأضاحي المرتفعة بحرمان العديد من الأسر منها، لتصبح عاجزة تماماً عن شراء الأضحية في موسم عيد الأضحى المبارك، حيث وصلت إلى مبالغ خيالية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

يشتكى المواطن طالب محمد، من أبناء حيس، من أسعار الأضاحي، وقال سعر الأضحية من الأغنام الخالية من العيوب وصلت لأسعار خيالية، الكبش 150 ألفا، والتيس 200 ألف، ووصفه بالغلاء الفاحش وبشكل لا يتصور، خصوصاً الأغنام البلدي أسعارها ترتفع بشكل جنوني.

وأشار المواطن قائد حسن، أحد أبناء قرية وادي نخلة، أن كثيراً من الأسر التي كانت تضحي للعيد، الآن أصبحت عاجزة عن شراء أدنى متطلبات الحياة نتيجة للغلاء.

وأوضح قائلاً، العجل الذي كان يباع سابقاً بـ300 ألف، اليوم أصبح سعره ما بين مليون إلى مليونين وما فوق، فالناس لم تعد تضحي كما كانت غالبية الأسر، لافتاً إلى أنها عزفت عن شراء اللحم واتجهت إلى الدجاج، نظراً للغلاء المعيشي والظروف الاقتصادية المتدهورة.

من جانبه قال زكريا مستور، "تعبت وانا ادور في هذا السوق لأجل شراء الأغنام لساعتين، فاشتريت ثلاثة رؤوس غنم بقيمة 700 ألف، وباختصار، إذا معك 200 ألف لا تكفي قيمة أضحية".

اليوم ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك وفي ظل الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي على اليمن واليمنيين، أصبح المواطن الكادح، لا يستطيع شراء اضحية واحدة نظراً لارتفاع اسعارها وقلة الطلب وضعف القدرة الشرائية، ليبقى ارتفاع الأسعار الكابوس الوحيد الذي يسرق الفرحة العيدية من بين آلاف الأسر اليمنية.