هجن ورقصات تهامية وتراث الأرض.. صور "عيدنا موكا" تتصدر منصات التواصل

المخا تهامة - Wednesday 13 July 2022 الساعة 07:14 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بعقد من اللؤلؤ والفل تكللت فعالية (عيدنا موكا) في المخا، بحضور عدد غفير وعشرات الأسر، في يومه الثاني توالياً (الأمس)، الذي افتتحت فترته الصباحية بسباق الهجن 400 متر والقفز من على الإبل، وقُدمت عروض ورقصات شعبية أضافت للمهرجان رونقاً وحضوراً.

فبالوقت الذي ميليشيات الحوثية تسطو على مؤسسات إعلامية في محافظة صنعاء، وتختطف صحفيين وإعلاميين لتكميم كل فاه لا يسبح بحمدها، ليومين على التوالي كورنيش المخا يكتظ بأهالي مديريات الساحل المحررة المشاركين بمهرجان ⁧‫موكا‬⁩، تنظيم محلي المخا ورعاية "سياسي" المقاومة الوطنية.

واعتبر مغردون أن فعالية "عيدنا موكا"، رسمت الابتسامات على أبناء الساحل الغربي في أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدين بأن مشروع وسيمفونية الحياة تنتصر دائما..

مشاركة المغردين لصور الحضور الذي اكتظت فيه الفعالية، كانت عبارة عن رسالة وجهها المواطنون بأن مليشيا الحوثي لا تستطيع خطف العيد، حيث زهت المخا بعيدها بكل فرحة.

وتوالت مشاركة الصور والفيديوهات للمهرجان وصور الفعاليات المقامة التي تصدرت منصات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنه في مدينة المخا تنبعث الحياة من وسط ركام الموت، وفيها يوجد تنوع الطيف اليمني اجتماعيا وسياسيا وثقافيا وفنيا.

وتنوع المهرجان بين الرقصات الشعبية التي يشتهر بها تاريخ المخا ورقصات تهامية وكذلك فقرات تحكي عن التاريخ وتراث الأرض في المدينة.