رغم بساطتها.. إقبال كبير على أول حديقة ألعاب للأطفال في "حيس"

المخا تهامة - Thursday 14 July 2022 الساعة 03:27 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

افتتح مواطن من أهالي مدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة مشروعاً ترفيهياً متواضعاً خاصاً بالأطفال بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

 والمشروع عبارة عن حديقة متواضعة تضم ألعابا بسيطة وشهد إقبالاً من قبل الأطفال الذين جاءوا إليه من مختلف أحياء المدينة، وخلق البهجة والسعادة الغامرة في نفوسهم، كونه المتنفس الوحيد في المديرية.

يقول مالك المشروع "محمد ياسين الهُليبي"، لنيوزيمن، إن فكرة إنشاء الحديقة، "جاءت من رحم المعاناة التي تعيشها حيس وحرمانها من أبسط المشاريع، والحمد لله كانت فكرة وتكللت بالنجاح".

وأوضح، أن الحديقة المتواضعة، أنشأها في مساحة أرضية خاصة به، واشترى عددا من الألعاب الخاصة بالأطفال ونصبها فيها، وهي عبارة عن 4 لعب يفضلها الأطفال عن بقية الألعاب (ارجوحتين، الأولى للذهاب والإياب، والأخرى بالدوران، ميزان، التزحلق).

وأضاف، إن المشروع لاقى استحسان الآباء، موكداً أنه بصدد توسعته في العام القادم من خلال توفير ألعاب أخرى، لافتاً، أن مشروع الحديقة يعد مساحة آمنة للأطفال ورسم البسمة على وجوه كثير منهم، وحاولت من خلاله التخفيف من ضغوط الحرب التي أثرت على نفسية الأطفال.

من جانبه أكد مدير إعلام مديرية حيس في تصريح خاص مع نيوزيمن، حسام بكري، أن حيس بحاجة إلى مثل هكذا مشاريع ومتنفسات للأطفال والكبار، على أن تكون حدائق ومتنزهات مفتوحة خلال أيام السنة وليست مخصصة للأعياد فقط.

مشيراً، أن حيس أصبحت مدينة آمنة تكتظ بالسكان والنازحين وشهدت نهضة في التنمية والحركة التجارية، ومقصداً لأهالي المناطق المحررة، خصوصاً بعد تأمينها واستكمال تحرير قراها من مليشيا الحوثي.

داعياً الجهات الحكومية والتجار المستثمرين، أن يوفروا ولو متنزها واحدا يتسع لجميع الأهالي مزودا بأحدث الألعاب للصغار والكبار، حيث وأن مدينة حيس يبلغ تعداد سكانها وقراها أكثر من 75 ألف نسمة، وذلك من أجل الإسهام في محو مشاهد العنف، ورفع جزء من ضغوط الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي على اليمن واليمنيين.