الشرمي: هكذا يستغل الحوثي الهدنة في مناطق سيطرته.. والقرني: هذا هو الحل لاستنزافه وتشتيت انتباهه

الحوثي تحت المجهر - Friday 22 July 2022 الساعة 07:28 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أكد وكيل وزارة الإعلام أسامة الشرمي، أن الحوثي، يقدم تنازلات للتجار والقبائل والمشايخ، أثناء اشتعال المعارك في الجبهات، وعندما تحل الهدنة يعود، ويقتلع هؤلاء من جذورهم.

وقال الشرمي في منشور له على الفيسبوك، عند اشتعال الحرب ستحصل بعض القبائل والتجار من الحوثي، على بعض المكاسب، وسيقدم لهم بعض الحقوق الاقتصادية والسياسية على هيئة تنازلات، وذلك لأنه لا يستطيع القتال في أكثر من اتجاه في نفس الوقت. 

وأضاف، عندما تحل الهدنة سيعود الحوثي، لتلك المناطق والقبائل والبيوت التجارية، ليقتلعها من جذورها ويطهرها عرقيا، وسيلتفت لكل هؤلاء، يبطش ويعين الحارس القضائي على الشركات ويفجر البيوت ويستبيح الحرث ويجند النسل. 

وأوضح أن الحوثي هذا هو من أول يوم، وهكذا هي الإمامة تتقلب على من يشاركها، ومن لم يفهم ها نحن نصارحه. 

‏ونصح الشرمي، القبائل والقوى: "قاتلوا الحوثي، أثناء اشتعال الجبهات، وهادنوه، عند إعلان الهدنة، مؤكدا أن بهذه الطريقة لن يهزمكم في الحرب ولن يـستفرد بكم في الهدنة، كما لا تتذاكى وتعمل اتفاقية مع الشيطان وحدك، فـالشيطان لا يخدع إلا من كان وحده.

‏ودعا الشرمي، إلى رص الصفوف، ومقاتلة الحوثي إلى آخر طلقة وإلى آخر مقاتل، موضحا أن هناك دائما متسعا من الوقت، لمواجهته وهزيمته. 

ومن جانبه طالب المحلل العسكري السعودي العميد الركن أحمد القرني مجلس القيادة الرئاسي، تشكيل جيوب قتالية سرية مدربة لضرب مقرات الحوثي، واستنزافه طالما وهو يخرق الهدنة دائما. 

وقال القرني في تغريدة على تويتر، ‏بما أن ‎الحوثي يخرق الهدنة فمطلوب من المجلس القيادي الرئاسي تشكيل جيوب قتالية سرية مدربة لضرب مقرات الحوثي واستهداف قياداته في المناطق المحتلة من أجل استنزافه وتشتيت انتباهه عن الاستمرار في حصار ‎تعز  وكي يتراجع عن ‎مأرب ويوقف زحفه باتجاه المناطق المحررة.