محلية وتربية المخا يكرمان المعلمين والمعلمات المشاركين بدورات تأهيل وبناء القدرات

المخا تهامة - Tuesday 26 July 2022 الساعة 07:27 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

كرمت السلطة المحلية ومكتب التربية في مديرية المخا، يوم الاثنين، 75 معلما ومعلمة لمشاركتهم في دورتي تأهيل وبناء القدرات، ضمن مشروع دعم التعليم الذي نفذته مؤسسة بنات الحديدة، بدعم من صندوق التمويل الإنساني.

وقال رئيس لجنة التخطيط في المجلس المحلي، عبدالله السراجي، إن السلطة المحلية ومع ما تقدمه من تسهيلات للمنظمات بشكل عام، إلا أنها أولت مؤسسة بنات الحديدة، اهتماما أكبر، إيمانا منها بأهمية تشجيع الشركاء المحليين ودورهم الفاعل.

وثمن السراجي جهود المؤسسة المنفذة للدورات وما يحققه مكتب التربية في المديرية من نجاحات من خلال ما تقدمه من دعم في مثل هذه الفعاليات التي تعزز من قدرة المعلمين التعليمية.

ودعا السراجي المعلمين إلى مضاعفة جهود الاهتمام بالطلاب وإعداد الخطط اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية، قاسم الشاذلي، أهمية الدورات التي تلقاها المعلمون المتدربون والتي تتفق مع أهم معاير وزارة التربية والتعليم، داعيا المشاركين إلى نقل الخبرات والمعارف المكتسبة إلى زملائهم وإسقاط ما اكتسبوه على الواقع.

وشدد الشاذلي على أهمية الإسراع بتنفيذ المرحلة الأهم من المشروع والمتمثل ببناء فصول دراسية لعدد من المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وسيحصل المشاركون في الدورة على حافز شهري مقدم من منظمة الاتشا، بما يعادل 50 دولارا، ولمدة خمسة أشهر.

ويعمل المئات من المتطوعين والمتطوعات كمعلمين في حقل التعليم بالمديرية بدون أجر منذ سنوات والبعض منهم أكمل عامه العاشر في العمل الطوعي دون مقابل.