محلي ونظافة المخا يطلقان مرحلة جديدة لتحسين الشارع العام

المخا تهامة - Thursday 28 July 2022 الساعة 05:42 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأ مكتب النظافة والتحسين في مديرية المخا، تنفيذ مشروع طلاء أجزاء من رصيف الشارع الرئيسي وتهيئة الجزر الوسطية لبدء حملة تشجير.

وشدد عبدالله السراجي، رئيس لجنة التخطيط والمالية، على أهمية استثمار موارد التحسين، في تنفيذ تدخلات خدمية ومغادرة حالة الركود التي كانت تعاني منها مديرية المخا.

وأكد السراجي، على ضرورة قيام صندوق النظافة بتنمية إيراداته من أجل تنفيذ مشاريع التحسين، في ظل دعم قيادة المقاومة الوطنية لرواتب العمال وتبنيها أعمال النظافة.

وثمن السراجي توجهات مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، وأنشطة مكتب التحسين، مؤكدا تقديم المجلس المحلي كافة أوجه الدعم للمكاتب التنفيذية بعد تفعيلها.

من جانبه قال عبدالحافظ الشميري، مدير مكتب التحسين، إن العمل يهدف إلى استغلال الموارد عبر تحسين مظهر المدينة وفقا للإمكانيات المتاحة.

وأكد تنفيذ حملة واسعة لرفع المخلفات الترابية غير الصالحة للزراعة من شوارع المديرية واستبدالها بتربة زراعية، ضمن خطةٍ لتشجير وتزيين الشوارع وتحسين المظهر الجمالي للمدينة ذات الشهرة العالمية.

وأضاف. إن الحملة تهدف إلى إزالة ونقل التربة المتواجدة في المثلث الذي يربط الشارع العام بشارع الميناء ومبنى المديرية، كونها غير صالحة للزراعة، واستبدالها بتربة زراعية تهيئةً لأعمال تشجير الجُزُر البينية في الشوارع الرئيسة والمجمع الحكومي.

وأشار إلى أن مكتب النظافة في إطار أعمال تزيين الشوارع، سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة، بطلاء البردورات، وعمل مجسم وسط المثلث تتجلى فيه عظَمة مدينة المخا وتاريخها العريق.

وينفذ الحملة، عمال النظافة الذين تقدم لهم الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية الراتب والحوافز الشهرية منذ تحرير المديرية.