لزراعة صراع طائفي.. الحوثي يبني الحسينيات ويفخخ العقول بالطائفية

الحوثي تحت المجهر - Friday 29 July 2022 الساعة 09:03 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

جدد سياسيون وناشطون وصحفيون، مطالبهم بالحسم العسكري والقضاء على مليشيا الحوثي الإرهابية المستمرة بالتنكيل باليمنيين، وغسيل أدمغة الفئات العمرية دون سن 18 عاماً، بأفكارها الطائفية.

وعبر وسم (#الحوثي_جذر_الطائفية‬⁩)، أكد الصحفي ياسر اليافعي، أن خطر الحوثي الحقيقي يتجسد في نشر الطائفية وترسيخ الخرافة في عقول الأطفال والمراهقين، ليصبحوا قنابل محشوة بالفكر الطائفي والخرافة.

وأوضح، في تغريدة أخرى، أن هاشمية الجنوب تختلف وبشكل جذري عن هاشمية الشمال، معتبرا أن الضعف في مواجهة الحوثي هو من شجع طائفيته وقهره للمجتمع واستخدامه باقي القبائل مجرد مقاتلين لتنفيذ أجندته.

وأضاف اليافعي، إن الحوثي استهدف المجتمعات والمناطق التي انتشر فيها الجهل والأمية والإيمان بالخرافة باعتبارها بيئة خصبة للفكر الحوثي وايضاً ضحية سهلة لاستنزاف شبابها ورجالها..

واعتبر الصحفي أرسلان السليماني، أن ما تمارسه مليشيا الحوثي بسلاليتها العنصرية في تغذية الأفكار المتطرفة الطائفية بغسيل أدمغة الفئات العمرية دون سن 18 عاماً مؤشر خطير لا بد من مواجهته، متسائلا أنه ومنذ مدى 7 سنوات كم يصبح عمر البالغ 13 عاما، وكم الفئات العمرية المستهدفة بهذا الفكر الطائفي عبر المراكز الصيفية.

ورأى المغرد الجنوبي مروان، أن من يوافق على إيقاف مرتبات القوات الجنوبية السنية هو نفسه من يرضى بإعادة التمدد الفارسي في المنطقة والخليج، وهو نفسه من يريد إطالة أمد الحرب في اليمن وهو نفسه من يشاهد مليشيات الحوثي تغير في الدين وتعلم اللغة الفارسية في اليمن ولم يحرك ساكناً.

من جانبه قال القيادي الجنوبي وضاح بن عطية، إن الحوثي يبني الحسينيات في كل منطقة يسيطر عليها، وهذه غير موجودة من قبل، بمنعه لصلاة التراويح، وتغيير المناهج التعليمية الشافعية وزراعة صراع طائفي لتكون اليمن مثل العراق.