عنصر حوثي يقتل شاباً من أهالي الجراحي بجرم متعمد

المخا تهامة - Saturday 30 July 2022 الساعة 08:37 am
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أقدم أحد مقاتلي مليشيات الحوثي، ويدعى "فاضل حسن حبيرة" وشقيقه إبراهيم، على قتل الشاب "حيدر سالم سليمان مزايد"، وسط مديرية الجراحي جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد بشكل متعمد.

وبينت المصادر، أن فاضل حبيرة، هو من نفذ عملية القتل، بينما شقيقه إبراهيم كان سائقاً للدراجة النارية التي كانت تقلهما.

وأضافت، إن المتحوث حبيرة، أطلق مخزن ذخيرة نار يحوي بداخله 30 رصاصة، على الشاب حيدر أثناء ما كان متجهاً برفقة والده المسن لتأدية صلاة الجمعة، وأرداه قتيلاً على الفور، وتركوه يغرق بالدماء، ولاذ القاتل وشقيقه بالفرار.

وبحسب المصادر، فإن بعض الأهالي هرعوا إلى المكان بعد نصف ساعة، ونقلوه إلى المستشفى، لكنهم أوصلوه جثة هامدة من غير روح، فيما والده المسن دخل في غيبوبة تامة ولا يزال حتى اللحظة فاقداً للوعي، جراء ما حدث لابنه أمام عينيه بجرم متعمد.

وأكدت، أن مليشيات الحوثي، التي تدعي بأنها سلطة أمر واقع، لم تلق القبض على القاتل وشقيقه، ولم تقم بأي إجراءات تحقيق في الحادثة، كون القاتل أحد مقاتليها، وتراوغ في القضية والدخول مع أهل المقتول بالتصالح.

والمقتول، حيدر سالم، كان مسجوناً في السجن المركزي بالحديدة، على قضية جنائية منذُ 9 أعوام، وخضع لعدة جلسات ومحاكمات في نيابة زبيد والحديدة وصنعاء، وخرج قبل حلول عيد الأضحى المبارك بأيام، بعد أن قبل أهالي المجني عليه الدية التي أحلها شرع الله، حيث أن المقتول حيدر، دفع أكثر من 9 ملايين ريال لقيادة ميليشيا الحوثي، ولأهالي المجني عليه كدية.