حالاتهم حرجة.. الحوثي يعذب "الصحفيين" ومطالبات بتدخل دولي

الحوثي تحت المجهر - Saturday 30 July 2022 الساعة 03:25 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت عائلة الصحافي توفيق المنصوري، الذي يواجه حكماً بالإعدام ومعتقل بسجون ⁧‫الحوثيين‬⁩ منذ 2015، إن حياة ابنها بخطر، وبحاجة لنقل عاجل للمستشفى، مضيفة إن أعراض أمراض قاتلة ظهرت عليه بسبب التعذيب الجسدي الذي تعرض له مع زملائه.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الجمعة، إن منظمات المجتمع المدني في اليمن تلقت بلاغا من أسرة الصحفي المختطف لدى جماعة الحوثي منذ يونيو 2015م، (36 عاما)، المحكوم عليه جورا بالإعدام الصحفي توفيق المنصوري، يفيدون فيه دخول صحة الصحفي المختطف في وضع حرج للغاية.

وعبرت منظمات المجتمع المدني في اليمن عن استنكارها واستهجانها الشديدين لهذه الممارسات البشعة واستمرار اعتقال الصحفيين والتعامل القمعي ضدهم، مطالبة بسرعة نقل الصحفي المنصوري إلى مستشفى وتوفير العناية الطبية اللازمة.

وحملت المنظمات ميليشيا الحوثي مسئولية هذه الممارسات التعسفية، وما قد يترتب عنها من مخاطر لحياة المنصوري فإنها تدعوهم للإفراج الفوري عنه وعن كافة المختطفين والمخفيين قسرا.

ودعت مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى إدانة هذه الممارسات والضغط على هذه الميليشيا للإفراج عن كافة المختطفين تعسفا والمخفيين قسرا والعمل على اتخاذ إجراءات رادعة ضد هذه الميليشيا.