مكتب الصحة بالمخا يعيد تأهيل مركز الثوباني

المخا تهامة - Saturday 30 July 2022 الساعة 06:45 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

يمضي مكتب الصحة في مديرية المخا قدماً في إعادة تأهيل المرافق الصحية التي عطلتها حرب مليشيات الحوثي في المديرية، بما يتيح للسكان، لا سيما في المناطق الريفية النائية، فرصة الحصول على الخدمات الطبية بسهولة.

وفي أحدث عمل يقوم به المكتب، إعادة ترميم وتأهيل المركز الصحى في منطقة الثوباني، بما يسهم في مواجهة الإقبال الكبير للمرضى وطالبي المعالجات الصحية.

وتشمل عمليات الترميم، إضافة وتوسعة غرف المبنى وبناء سور ومحرقة للتخلص من مخلفات الأدوية العلاجية، الجراحية، بدعم من منظمة برومي شركاء التنمية.

وأفادت مديرة مكتب الصحة بمديرية المخا، الدكتورة سميحه جميل زايد، أن ترميم وتأهيل المركز الصحي بالثوباني، الذي يشمل الوحدة القديمة، يلبي حاجة التوسع في عدد السكان.

وأضافت تم توسعة المبنى نظراً للازدحام على الخدمات الطبية، فضلاً عن كون المبنى الأول لا يكفي لاستقبال مختلف الحالات المرضية، مشيراً إلى أن المركز يستقبل أكثر من 100 حالة مرضية يومياً.

وأوضحت أن المركز يقدم خدماته الطبية إلى أكثر من 10 آلاف نسمة من أبناء منطقة الثوباني، وكذلك النازحين، حيث يستقبل المركز جميع الحالات المرضية.

وخلال السنوات التي تولت فيها الدكتورة سميحة زائد، منصب إدارة مكتب الصحة في المديرية، عملت على إعادة تأهيل كثير من المنشآت الصحية، لا سيما في المناطق الريفية، من خلال التنسيق مع المنظمات الإنسانية العاملة في الساحل الغربي.