تربية المخا يعيد افتتاح مدارس أغلقها الحوثي منذ خمس سنوات

المخا تهامة - الأربعاء 17 أغسطس 2022 الساعة 09:25 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

أعاد مكتب التربية والتعليم في مديرية المخا، هذا العام، افتتاح مدارس حكومية، بعد خمس سنوات على قيام مليشيات الحوثي بإغلاقها في وجه الطلاب.

وقال مدير مكتب التربية بالمديرية قاسم الشاذلي، إن ثلاث مدارس أعيد افتتاحها، مما يمنح أكثر من 700 طالب وطالبة، فرصة الالتحاق بالصفوف الدراسية. 

وأضاف إن المدارس الواقعة في أطراف منطقتي الجمعة والمحجر القريبتين من مديرية حيس، كانت تتخذها مليشيات الحوثي ثكنات ومواقع عسكرية، وأحاطتها بالألغام، وحينما تم تحرير مديرية حيس، باشرت الفرق الهندسية للقوات المشتركة تطهيرها من مفخخات الموت الحوثية.

وأوضح أن الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، قامت بإعادة بناء وترميم الفصول، وتوفير الأثاث المدرسي، مما منح الطلاب والطالبات المحرومين من التعليم مواصلة تعليمهم.

وعبّر الشاذلي عن شكره لعضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على الدعم والاهتمام بالقطاع التعليمي، وتوجيهاته للخلية الإنسانية ببناء وإعادة إعمار ما دمرته الحرب الحوثية، وتأثيث المدارس وتوفير احتياجاتها، مما أحدث نقلة نوعية في العملية التعليمية بالمديرية.