نيابة عدن تستدعي قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة

الجنوب - Monday 22 August 2022 الساعة 03:48 pm
عدن، نيوزيمن:

استدعت النيابة العامة في العاصمة عدن، قيادات المنطقة الحرة السابقة والحالية على ذمة قضايا فساد ووجهت بمنعهم من السفر.

ونقلت مصادر صحفية، عن مصدر مسؤول في النيابة العامة قوله، إن نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد اتخدت العديد من الإجراءات الحاسمة في قضايا عدة منظورة لديها.

كانت من أهم القضايا استدعاء المتهمين في قضايا فساد وهم قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة؛ لارتكابهم المخالفات الجسيمة أثناء عملهم، بعد أن استكملت جمع الأدلة وأقوال شهود الإثبات. 

كما اتخدت قراراً بمنعهم من السفر وتوقيفهم عن العمل ومخاطبة دولة رئيس الوزراء بذلك عبر معالي النائب العام، وتقدمت بطلب قرار لوزارة الشؤون القانونية عبر النائب العام لإعداد مشروع قرار يقدم لمجلس الوزراء يتعلق بإلغاء قرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2009م الخاص بتعديل تخصيص "قطاع J"، أحد قطاعات المنطقة الحرة، يسمح بموجبه إقامة مشاريع سكنية وخدماتية.  

ووجهت هيئة مكافحة الفساد لوزير الخدمة المدنية والتأمينات بسرعه تغيير قيادة المؤسسة العامة للتأمينات لفشلهم في إدارة هذا الصرح العظيم بموجب المخالفات الواردة بتقرير الجهاز المركزي.

كما أن النيابة في صدد مباشرة التحقيق بعدة قضايا تمس الاقتصاد الوطني من ضمنها مخالفات شركة الاستثمارات النفطية، والمخالفات الجسيمة من قبل مكتب الأراضي في محافظة عدن.