إحباط محاولة اغتيال محافظ شبوة بعبوة ناسفة في طريق نصاب - عتق

الجنوب - Saturday 27 August 2022 الساعة 03:58 pm
شبوة، نيوزيمن:

كشف المكتب الإعلامي لمحافظ شبوة، عن إحباط الأجهزة الأمنية، اليوم، محاولة اغتيال بعبوة ناسفة كانت تستهدف المحافظ عوض الوزير العولقي.

وقال المكتب، في بيان صادر عنه، إن الأجهزة الأمنية في مديرية نصاب بقيادة الرائد ناصر امبوشل، باشرت فور تلقيها بلاغاً من المواطنين بوجود عبوة ناسفة موقوتة على الطريق الرئيس (عتق - نصاب - بيحان)، حيث تمكنت من تفكيك العبوة الناسفة وانتزاع الصاعق وفصل دائرتها الإلكترونية المرتبطة بجوال والتي وضعت على شكل حجر تم تشكيلها بالجبس ومملوءة بالمقذوفات الحديدية.

ووفق البيان، فقد تزامن وضع العبوة شديدة الانفجار أثناء زيارة قام بها المحافظ بن الوزير إلى مدينة نصاب تفقد خلالها مستشفى نصاب وبعض المرافق الخدمية واللقاء بعدد من المواطنين والجهات ذات العلاقة.

ويأتي وضع العبوة الناسفة في طريق عودة المحافظة من زيارته التفقدية لمدينة نصاب كأول محاولة استهداف مباشر بعد أحداث التمرد التي جرت في المحافظة مطلع الشهر الحالي.

وأوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية باشرت عملية بحث وتحر في المنطقة لتعقب الأيادي العابثة بالأمن والاستقرار.

وأكد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية لن تألو جهداً في تعقب الأيادي الإجرامية، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار المحافظة وسكينة أبنائها.