رفضن الصرخة.. الحوثي يفصل طالبة متفوقة لإخضاع البقية في صنعاء

الحوثي تحت المجهر - Sunday 04 September 2022 الساعة 05:22 pm
صنعاء، نيوزيمن:

فصلت إحدى المدارس الخاضعة لسيطرة مليشيا ذراع إيران في محافظة صنعاء، إحدى الطالبات المتفوقات على مستوى المدرسة، بسبب عدم ترديد الصرخة.

وكتب فاروق جابر، والد الطالبة رغد، على حائطه في الفيسبوك، بأن مديرة المدرسة التي تدرس فيها ابنته قامت بفصلها، بعد أن عجزت عن إقناعها وطالبات الثانوية بترديد الصرخة، حسب تعليمات مليشيا الحوثي.

وقال جابر، بعد أن شارك صوراً لابنته والمديرة في  منشوره: "هذه المديرة تتخذ اليوم قرارا بفصل ابنتي رغد وهي التي كانت تقف بجانبها قبل عام لأخذ الصور التذكارية معها عند تكريمها لتفوقها في الصف التاسع بسبب رفض طالبات الثانوية ترديد الصرخة لكنها اختارت رغد بسبب تفوقها طوال مراحل دراستها لثني الطالبات عن موقفهن".

وأضاف، "رغم أنني جلست مع رغد قبل أسبوعين وكان قلبي حاسس عما بلغني من تهديد للطالبات في ذكرى الإمام زيد والحسين وطرحت عليها رأيا أن تجامل المديرة عندما تكون وجها لوجه معها، وتصرخ لها حبتين فقالت أنا غير مقتنعة ولن أصرخ ولو منعوني من الدراسة".

وتابع، "رغم أن المديرة اليوم جمعت لها الإحصائيات وبضع مدرسات لاقناعها وظللن يتناقشن معها لاقناعها لكن البنت كانت مصممة على موقفها، فقالت لهم حتى الاسلام ليس بالإكراه".

وعبّر الأب عن عجزه أمام دموع ابنته رغد، رغم أنه علاقته طيبة مع مديرة المدرسة وتشجيعها لرغد واعفائها من الرسوم وطلبتني أول العام لدعمي في ترشيحي لرئاسة مجلس الآباء الذي سيجتمع الشهر القادم، وقال: فقد ضعفت أمام دموع رغد اليوم، أما نحن فقد نحن نستحمل كل شيء. وحسبنا الله ونعم الوكيل.