"السعد" تفتح باب التوظيف.. عدن تنتظر تشغيل مستشفاها العام

الجنوب - Monday 12 September 2022 الساعة 06:00 pm
عدن، نيوزيمن:

تنتظر العاصمة عدن افتتاح مستشفى عدن العام، المغلق منذ صيف حرب 94، والذي أعاد البرنامج السعودي تأهيله خلال الأربعة أعوام الماضية معلنا قبل أسابيع اتفاقا مع الحكومة اليمنية على تشغيله بتمويل سعودي وإدارة خاصة.

وأعلن البرنامج السعودي في الـ17 من أغسطس المنصرم، بأن تشغيل المشفى رسمياً سيكون في مدة أقصاها 90 يوماً، عبر "شركة السعد" التي تدير المستشفيات الممولة سعوديا في مختلف المحافظات اليمنية على مدى عشرات السنين.

وأعلنت الإدارة المشغلة للمستشفى فتح باب التوظيف إلكترونياً في التخصصات الطبية والإدارية، بعد أيام من توقيع اتفاقية التشغيل مع البرنامج.

وقالت الشركة إنه "حرصا من مجموعة السعد على استقطاب طاقم مميز للعمل وتقديم الخدمة الطبية للجميع فقد تم تخصيص ايميل لتلقي طلبات التوظيف

[email protected]

وانتقد موظفو المستشفى القدماء إلغاء وظائفهم وفتح الباب لتوظيف جديد، غير أن الشركة تقول انها تنفذ عقدا جديدا للتشغيل والمستشفى متوقف من ربع قرن تقريبا.

قيمة عقد الإدارة بتمويل سعودي بلغ 330.537.081 ريالا سعوديا، ما يساوي 101 مليار ريال يمني بسعر صرف 307 ريالات للريال السعودي.

المستشفى سيعمل بقدرة 50% للسنة الأولى استجابة للحاجة العاجلة للعاصمة عدن وما جاورها، على أن يعمل بقدرة استيعابية كاملة خلال السنة الثانية، وسيخدم 438000 شخص سنويًا.

ويمتد مستشفى عدن العام على مساحة 20000 متر مربع ومجهز بـ2187 جهازًا طبيًا بسعة 270 سريرًا، ويحتوي على 14 عيادة نوعية، إضافة إلى مركز القلب.

وزود مشروع التأهيل بمحطة كهرباء تزيد قدرتها التوليدية عن تسعة ميجا بايت، ومحرقة للنفايات الضارة، وأجهزة التكييف المركزي، وتحسين المرافق وتوسعة العيادات، وترميم المباني والمصاعد، بالإضافة لأعمال الاتصالات، والصرف الصحي.