المخا.. العشرات يشاركون في حملة رفع العلم الوطني بمديريات الساحل

المخا تهامة - Tuesday 20 September 2022 الساعة 04:04 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

شارك عشرات المواطنين في مديرية المخا في حملة مجتمعية لرفع العلم الوطني في مديريات الساحل الغربي، احتفاء بقدوم الذكرى ال60 لقيام الثورة اليمنية.

وحمل المشاركون العلم الوطني فيما زينت واجهة المحال التجارية والشوارع الرسمية بعلم الجمهورية، للتذكير بقيم الثورة، ورفضا لذراع إيران الكهنوتية.

وقال رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي الشيخ عبدالله السراجي، إن مشاركة الأهالي في حملة رفع العلم الوطني تؤكد تشبتهم بالهوية الوطنية وقيم الجمهورية، وكفاح البلاد في التخلص من الحكم الإمامي البائد.

وأضاف إن اليوم الموعود للخلاص من الكهنوتيين الذين يعدون امتدادا لحكم الائمة قادم لا محالة.

من جانبه اعتبر عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، فؤاد المشرقي، أن رفع العلم الوطني يؤكد تشبث اليمنيين بجمهوريتهم ورفضهم التخلي عنها.

وأضاف إن الحملة وزعت نحو 5 آلاف علم في مديريات الساحل وأن رفع الأعلام الوطنية يشير إلى عظمة الثورة ومكانتها في نفوس المواطنين.

من جهته أكد محمد الغنامي، رئيس تجار المخا، وهو تجمع يضم رجال الأعمال في هذه المدينة الساحلية، أن العلم الوطني سيظل خفاقا في سماء الوطن، وأننا جميعنا وكل ما نملك فداء له.

وأوضح أن رفع العلم لا يعد مجرد قطعة قماش، بل هي هوية وطنية، ترمز إلى قيم الجمهورية، والكفاح الذي سطر ولا يزال حتى اليوم للتخلص من أحفاد الإمامة.

إلى ذلك أكد مدير مكتب الشباب والرياضة في مديرية المخا، نائل عبادي، أن رفع الأعلام الوطنية في مديريات الساحل الغربي، تجسد ابتهاج المواطنين بأعياد الثورة اليمنية وعظمة الجمهورية.

وجدد عبادي ثقة الشعب بالعميد طارق صالح في استعادة الجمهورية من أيدي الكهنوت الحوثي.

ومن المقرر أن يحيي آلاف المواطنين بالمدن المحررة، الاثنين القادم، الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر، من خلال إقامة المهرجانات الجماهيرية والعروض الكشفية وإطلاق الألعاب النارية.