محافظ الحديدة في ختام مهرجان الحديدة الكرنفالي: ستظل تهامة حرة أبية

المخا تهامة - الاثنين 03 أكتوبر 2022 الساعة 08:20 م
الخوخة، نيوزيمن:

أُقيم في مدينة الخوخة الإثنين، حفل خطابي وفني في ختام مهرجان الحديدة الكرنفالي بمناسبة أعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر. 

واستمر الحفل لمدة يومين بتنظيم من السلطة المحلية ودعم من المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، وتضمن فعاليات رياضية وثقافية وفنية وتراثية. 

وحضر الحفل الختامي الأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ عبدالوهاب العامر، ووكيل أول المحافظة وليد القديمي، وأعضاء مجلس النواب الشيخ هبة الله شريم والشيخ نصر زيد والشيخ إسحاق قحم، وقيادات عسكرية وأمنية، ومديرو عموم المديريات المحررة بالمحافظة.

وخلال الحفل، ألقى محافظ الحديدة الحسن طاهر كلمة نقل في بدايتها التهاني إلى قيادة المجلس الرئاسي بهذه المناسبات الوطنية العظيمة التي دحر فيها آباؤنا وأجدادنا العهد الإمامي الكهنوتي بغير رجعة. 

وأكد طاهر أن تهامة ستظل حرة أبية وعصية على الأعداء ومن يعتقد أنها سهلة الابتلاع فهو واهم، فالمقاومة التهامية والحراك التهامي قد زرعا بذور الحرية في تهامة الحديدة لكي نعيش أعيادنا، فتهامة تحتوى الكل وعلينا جميعاً أن نحافظ عليها.

كما ألقى النائب الثاني للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية عبدالجبار زحزوح كلمة أشار فيها إلى عظمة هذه المناسبة التي تجمعنا جميعا للاحتفال في ظل رايتها التي أزاحت الماضي الإمامي البغيظ.

وتخلل الحفل، الذي بدأ بالقران الكريم والسلام الجمهورية، أنشودة ترحيبية قدمتها طالبات مدرسة التقدم، كما قدم الشاعر محمود الضماري قصيدة شعرية عبّر من خلالها عن عظمة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، وأقيم عرض للأزياء الشعبية قدمتها زهرات مديرية حيس عكسن من خلاله، العادات والتقاليد التهامية والموروث الشعبي الأصيل.

بعد ذلك ألقى الشاعر حسن بقط قصيدة شعرية، واختتم الحفل بالأوبريت الغنائي "أنا اليماني" والذي كتب كلماته الشاعر عبدالجبار باجل والشاعر محمود ومن ألحان الفنان مختار حسن.