متحدث القوات الجنوبية: عائدات ثرواتنا لن تكون مستباحة للحوثي

الجنوب - Saturday 22 October 2022 الساعة 08:19 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المتحدث باسم القوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، أن استهداف ميناء الضبة النفطي في حضرموت من قبل ميليشيا الحوثي جاء استغلالاً لتراخي المجتمع الدولي إزاء تصعيد تهديداتهم الإرهابية ضد المنشآت النفطية والمصالح الدولية.

وأكد النقيب على أن القوات المسلحة الجنوبية والشعب الجنوبي لديهما حق الرد الرادع ضد تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وأضاف المتحدث باسم القوات الجنوبية عبر حسابه في موقع "تويتر": "إن هذه الهجمات الإرهابية لن تمكن ميليشيا الحوثية من فرض شروطها، وإن القوات الجنوبية تحتفظ بحق الرد الرادع على تلك الهجمات".

وأوضح: أن "الشعب الجنوبي ومؤسسته الدفاعية سيواصل مهمة التصدي لبغي هذه المليشيات وإرهابها العابر للأجواء والحدود وتحطيم غرورها ولجم عنجهيتها".

وتعرض مينائي رضوم النفطي بمحافظة شبوة والضبة النفطي في محافظة حضرموت إلى هجمات إرهابية بطائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية بهدف تعطيل عمل القطاع النفطي في المحافظات المحررة.

وكان  المجلس الانتقالي الجنوبي طالب المجتمع الدولي بإدراج ميليشيا الحوثي ضمن "قائمة التنظيمات الإرهابية"، واتخاذ ما يلزم للجمها وردعها".

واعتبر أن "الهجمات الحوثية تمثل تهديدا للمنشآت النفطية والملاحة البحرية في البحر العربي، وأن الإدانة لم تعد كافية ولم يعد الحديث عن تمديد الهدنة مقبولا".