مقتل وإصابة 14 مدنياً بألغام حوثية في 3 محافظات

الجبهات - Sunday 23 October 2022 الساعة 06:56 pm
عدن، نيوزيمن:

تواصل الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، حصد مزيد من أرواح المدنيين في عدد من المناطق السكنية في المحافظات اليمنية المنكوبة بهذه المتفجرات الخطيرة.

وخلال الـ72 ساعة الماضية تسببت الألغام الحوثية في مقتل وإصابة نحو 14 مدنياً معظمهم من الأطفال، في تصاعد مخيف لعدد الضحايا المدنيين الذين يسقطون جراء الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها ميليشيا الحوثي في الطرقات العامة وقرب منازل المواطنين وفي المزارع وأماكن الخدمات الأساسية.

وأوضح المرصد اليمني للألغام، في منشور له، أن 3 أطفال قتلوا بسبب انفجار لغم بمركبة مدنية أثناء مرورها في طريق فرعي بمنطقة "دحيدح" في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، مشيرا إلى حادثة سبقتها في محافظة الجوف وتحديدا بمديرية "خب والشعف" أسفرت عن مقتل مدني وأصيب آخر.

وأشار المرصد إلى أن محافظة الحديدة شهدت حوادث متفرقة أدت إلى مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين منهم 3 أطفال حالة بعضهم خطيرة.

وحولت ميليشيا الحوثي الأراضي اليمنية إلى حقول ألغام خطيرة على مدى السنوات الماضية، وقدرت عدد الألغام والعبوات الناسفة المزروعة في اليمن من قبل الحوثيين بنحو مليوني لغم وجسم متفجر.

ولا توجد إحصائية متكاملة لعدد ضحايا الألغام أو المصابين الذين يعيش أغلبهم مشوهين أو فاقدي الأطراف، إلا أن بعض الإحصائيات تحدثت عن أكثر من 30 ألفاً ما بين قتيل وجريح بسبب هذه الأجسام المتفجرة المحرمة دولياً.