قتلى وجرحى باشتباكات حوثية داخلية في إب

الحوثي تحت المجهر - Friday 28 October 2022 الساعة 04:40 pm
إب، نيوزيمن، خاص:

انتشار مرعب للجريمة والقتل تعيشه محافظة إب، الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وسط انفلات أمني مريع جراء تدمير الأجهزة الأمنية وتعطيل مهامها في حفظ الأمن ومحاربة الجريمة.

منطقة السحول، شمال مدينة إب، كانت مسرحاً لاشتباكات وصفت بالعنيفة بين عشرات المسلحين الذين يتبعون اثنين من قيادات ميليشيا الحوثي، على خلفية البسط على مساحة تابعة لنادي اتحاد إب الرياضي.

وأفادت مصادر لنيوزيمن، أن خلافا كبيرا وقع بين القياديين "يحيى الرزامي" و"عباس الهندي" على خلفية قطعة أرض تابعة لنادي الاتحاد الرياضي في منطقة السحول بمديرية المخادر شمال إب، موضحا أن كلا القياديين يدعي ملكيته للقطعة التي تبلغ قيمها ملايين الريالات.

وأشارت المصادر إلى أن القياديين استقدما مجاميع مسلحة لأجل البسط بالقوة على المساحة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وصفها المواطنون بأنها عنيفة وأرعبت الأهالي والساكنين في منطقة السحول.

وبحسب المصادر فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 6 عناصر مسلحة، في حين أن الأوضاع والتوتر لا يزال قائماً بين تلك المجاميع المسلحة.

وتشهد محافظة إب أعمال نهب واسعة لأراض حكومية وخاصة من قبل قيادات تابعة لميليشيا الحوثي، وسط استخدام قوة السلاح لكل الرافضين أو المعارضين لعمليات البسط والاستيلاء التي يقومون بها.