ذراع إيران تتضامن مع راعيتها ضد الاحتجاجات الشعبية

الحوثي تحت المجهر - Friday 28 October 2022 الساعة 07:14 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أعلنت حكومة مليشيا الحوثي الإرهابية، غير المعترف بها دولياً، تضامنها الكامل مع حكومة إيران الداعم الرئيسي للإرهاب في المنطقة، على خلفية ما تعرض له أحد المزارات الدينية في مدينة شيراز الإيرانية، في حين بعث رئيس مجلس الميليشيات مهدي المشاط، برقية إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أدان فيها الهجوم على مدينة شيراز والأعمال الإجرامية والتخريبية وكافة التحديات والمؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار إيران ودول المنطقة وشعوبها الحرة.

ويعتقد أن الميليشيات الحوثية تقصد بـ"الأعمال التخريبية والمؤامرات" الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ اسابيع والتي تخشى الميليشيات نجاحها في الإطاحة بنظام الحكم الطائفي في إيران، لأن ذلك يعني انتهاء الداعم العسكري واللوجستي الابرز لمشاريعها، تضامن الميليشيات تزامن مع تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد منذ اسابيع، التي تخشى حكومة صنعاء نجاحها.

وزعمت الميليشيات التي تستهدف التجمعات السكنية ومخيمات النازحين بأن ما حدث في مدينة شيراز أن أي أعمال تستهدف أماكن تجمع المدنيين يخالف كافة التعاليم الدينية والأخلاق والأعراف والقيم الإنسانية، مشيرة إلى أن الإرهاب والتطرف لا يعترفان بالمكان والزمان فهدفهما تدمير المجتمعات والتأثير السلبي على نسيجها الاجتماعي.

هذه التصريحات التي نشرها موقع سبأنت في نسخته الحوثية، يأتي في الوقت الذي يتفاقم فيه التخادم بين الميليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية خاصة في المحافظات الجنوبية، بغرض استهداف المناطق المحررة وزعزعة أمنها واستقرارها.

وكشفت العمليات العسكرية التي نفذتها القوات الجنوبية في شبوة وأبين حجم التخادم بين تلك التنظيمات الإرهابية والميليشيات الحوثية التي أبدت تعاطفها معها وإدانتها للضربات العسكرية التي تتعرض لها.