مقتل وإصابة جنود بهجوم حوثي غادر على كرش

الجبهات - Sunday 30 October 2022 الساعة 02:43 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

قتل جنديان وأصيب آخر بجراح، إثر هجوم غادر شنته ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- على مواقع تتمركز فيها قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في جبهة كرش ـ حمالة شمال محافظة لحج، جنوب اليمن.

وأفاد مصدر ميداني لنيوزيمن: أن مجاميع تابعة لميليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى قرب قطاعات عسكرية تابعة للقوات الجنوبية المرابطة في جبهة كرش ـ حمالة، بينها قطاع الغريب، مشيرا إلى أن قوات اللواء الخامس دعم وإسناد تمكنت من رصد تلك التحركات وتتصدى لها عقب مواجهات عنيفة بين الطرفين، تكبّدت خلالها المليشيات  خسائر فادحة.

وأشار المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جنديين من قوات اللواء الخامس وإصابة آخر،  في حين سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المجاميع الحوثية التي انكسرت وتراجعت للوراء بعد فشل تسللها.

الهجمات الحوثية تزامنت مع أعمال قصف مدفعي عشوائي نفذته الميليشيات على مواقع القوات الجنوبية المرابطة في قطاعي الظواري الدبي. وبحسب المصادر فإن القوات الجنوبية تمكنت من التصدي للهجمات الحوثية والرد على مصدر النيران وإسكاته.

وكانت  قوات اللواء الخامس دعم وإسناد المرابط في جبهة كرش ـ حمالة، أعلنت رفع الجاهزية القتالية والدفع بتعزيزات عسكرية لتأمين مواقع القوات الجنوبية المرابطة في الجبهة، والمحاذية لمناطق الراهدة والدمنة بمحافظة تعز.

وجاءت الهجمات عقب وصول تعزيزات عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية إلى مناطق الراهدة والدمنة واستحداث مواقع عسكرية جديدة لهم بمحاذاة خطوط التماس مع القوات الجنوبية شمال محافظة لحج.