انفجار صاروخ داخل معسكر لمليشيات الحوثي في مكيراس عقب فشل إطلاقه

الجبهات - Monday 31 October 2022 الساعة 08:03 am
أبين، نيوزيمن:

فشلت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في إطلاق صاروخ وانفجر داخل أحد معسكراتها في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

وأكدت قيادة جبهة ثرة أن المليشيات الحوثية فشلت في إطلاق صاروخ وانفجر داخلها معسكرها، كما قامت بإطلاق صاروح كاتيوشا وقع وسط أرض زراعية ولم يخلف ضحايا.

وشوهد ضوء في أعلى العقبة بمناطق بركان أعقبه صوت انفجار عنيف هز المنطقة الوسطى بالكامل.

وقال القائد الميداني لجبهة ثرة، سالم البركاني، انه في مساء السبت سمع صوت انفجار عنيف بالإضافة إلى ضوء كبير من أحد المواقع ما يؤكد اشتعال نيران كثيفة فيه.

وأشار البركاني، وبحسب مصادر لقيادة الجبهة، أن الانفجار وقع في معسكر "الجرم" التابع للمليشيات الواقع بالقرب من منطقة بركان ثرة وبالاتجاه الخلفي للعقبة القديم.

وأكد البركاني وجود منصة صواريخ في المعسكر ويُحتمل أنها كانت تنوي المليشيات إطلاق صاروخ وفشلت في إطلاقه.

وأشار أن مواطنين عثروا، صباح الأحد، على صاروخ كاتيوشا في منطقة الشعيبة الواقعة بين منطقة شوحط والكريف شرق مديرية لودر، ولم ينفجر فقط بعد سقوطه في أرض زراعية لأحد المواطنين.

وأكد البركاني نزول قوة من الجبهة إلى موقع الصاروخ للتأكد من ذلك، حيث أوضحوا أن الصاروخ لا يزال في باطن الأرض الزراعية ولم يتم إخراجه إلى الآن.

وأضاف إن المقاومة الجنوبية ومنذ الجمعة تخوض اشتباكات مع المليشيات الحوثية، وقصفاً بين الحين والآخر، مشيراً أن قوات المقاومة الجنوبية شنت قصفاً يوم السبت على مواقع المليشيات وتصدت من خلاله لهجوم مدفعي وافشلته، وتحاول المليشيات من خلال هجماتها التقدم صوب المواقع المتقدمة، ولكن القوات الجنوبية تتصدى لها في كل مرة.