خفر السواحل اليمني ينقذ 6 رحالة فرنسيين وإيطاليين في البحر الأحمر

الجبهات - Sunday 06 November 2022 الساعة 07:03 am
عدن، نيوزيمن:

أنقذت قوات خفر السواحل اليمنية في قطاع البحر الأحمر، ستة رحالة فرنسيين وإيطاليين، في حادثتين منفصلتين قبالة الساحل الغربي لليمن، بينما استضافتهم جميعًا في ميناء المخا، بمتابعة حثيثة من عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وقال إعلام القوات المشتركة، إن إدارة ميناء المخا تلقت نداء استغاثة من يخت يحمل العلم الفرنسي على متنه ثلاثة رحّالة فرنسيين كانوا في طريقهم بالخط الدولي وانقطع عليهم الوقود مع نفاد الغذاء المخزون معهم، فضلاً عن تعطل المحرك جراء أمواج قوية جرفته خارج المياه الدولية.

وأوضح أنه بعد أن تلقت الإدارة نداء الاستغاثة سارعت الجهات المختصة في الميناء بالتنسيق مع خفر السواحل، في إنقاذ طاقم اليخت واستضافتهم في الميناء وتقديم كافة الدعم اللوجستي وإصلاح الأضرار في اليخت.

وفي وقت لاحق، يوم (السبت)، تلقت إدارة ميناء المخا نداء استغاثة من يخت يحمل العلم الإيطالي على متنه ثلاثة إيطاليين، وقامت إدارة المينا مع خفر السواحل بنفس الإجراءات واستضافتهم في الميناء. 

وأكد مدير ميناء المخا، في تصريح صحفي، أن العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تابع عن كثب عمليتي الإنقاذ ووجه بتقديم كافة الخدمات وحُسن الضيافة لطاقم اليختين.

بدورهم، ثمن الفرنسيون والإيطاليون جهود إدارة ميناء المخا على سرعة الاستجابة لنداء الاستغاثة.