هل يضع مرصع حداً لتهريب الأسلحة بالمهرة؟

تقارير - Monday 07 November 2022 الساعة 02:20 pm
المهرة، نيوزيمن، خاص:

تعد محافظة المهرة المحاذية لسلطنة عمان أحد أبرز المنافذ التي تتدفق عبرها الأسلحة لجماعة الحوثي خصوصاً أن قيادات موالية للحوثي والإخوان تتحكم بالمحافظة وتسهل طرق مهربي الأسلحة إلى مناطق سيطرة ذراع إيران.

وكشفت تقارير استخباراتية سابقة بأن المهرة أصبحت الممون الأول للمليشيات الحوثية بالسلاح والطيران المسير وحتى المخدرات وذلك عبر سواحل المحافظة وكذا بعض منافذها البرية التي تربطها مع سلطنة عمان.

وطالب سياسيون واعلاميون مجلس الرئاسة بتصحيح أوضاع محافظة المهرة قبل كل شيء للحد من تدفق الأسلحة والصواريخ والطيران المسير وتوجيه ضربة قاسية للمليشيات التي تعد المهرة أهم شريان يمدها بالحياة.

وجاء قرار تعيين قائد لمحور الغيظة الأسبوع الماضي استجابة للحملات الإعلامية التي طالبت بوضع حد للاختلالات في المحافظة.

وأصدر مجلس القيادة الرئاسي قرارا بتعيين اللواء محسن علي مرصع قائدا لمحور الغيظة وهو القرار الذي أشاد به أبناء المحافظة والجنوب واعتبروه بداية إصلاح الخلل في المحافظة التي تتحكم بها شخصيات مدنية موالية للحوثي على غرار علي الحريزي الشخصية الموالية لمسقط والمقربة من الحوثي.

وعقب أيام من تعيينه قائدا لمحور الغيظة أكد اللواء مرصع ان قوات المحور ستتصدى لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات ومحاربة الإرهاب.

وقال مرصع، في تصريح نشره الموقع الرسمي للقوات الجنوبية درع الجنوب، إن قوات المحور ستظل درع وصمام أمان البوابة الشرقية للوطن في محافظة المهرة وما حولها.

وأكد اللواء مرصع أن قوات محور الغيظة ستبذل المزيد وكل ما في جهدها من أجل تأمين المهرة وما حولها، وستكون إلى جانب السلطات الأمنية والمحلية لحفظ الأمن والأمان.

وأشار إلى أن الفترة القادمة سيتم الاهتمام بتأهيل منتسبي المحور ورفع قدراتهم في الجانب العسكري والمعرفي لمواجهة ما يمر به الوطن والتصدي للمخاطر والتحديات الأمنية كالإرهاب والمخدرات وتهريب الأسلحة.