قيادات حوثية تحذف برقيات تهنئة للمنتخب السعودي.. هل وبختهم إيران؟

السياسية - الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 الساعة 08:58 م
عدن، نيوزيمن:

حذف ثلاثة من قادة مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- تغريدات كانوا قد نشروها على حساباتهم في "تويتر"، هنأوا فيها المنتخب السعودي، بفوزه على نظيره الأرجنتيني، في مباراة جمعتهما الثلاثاء، ضمن مونديال كأس العالم المقام في قطر.

وعقب انتهاء المباراة نشر القيادي الحوثي، ضيف الله الشامي، المعين في منصب وزير الإعلام بحكومة المليشيا غير المعترف بها، تغريدة على حسابه في "تويتر"، هنأ فيها منتخب السعودية بفوزه على الأرجنتين.

وجاء في نص تغريدة القيادي الحوثي: "ألف مبروك فوز المنتخب السعودي على المنتخب الأرجنتيني.. هذا الفوز أعاد الاعتبار لكرة القدم العربية".

غير أن الوزير الحوثي، حذف التغريدة بعد دقائق من نشرها، وهو نفس الأمر الذي فعلته قيادات حوثية أخرى، من بينها "حسين العزي"، المعين في منصب نائب وزير الخارجية بحكومة المليشيا، والناشط الحوثي عبدالرحمن الأهنومي، المعين في منصب رئيس تحرير صحيفة الثورة الحكومية، إضافة إلى قيادات وناشطين آخرين.

وأثارت الخطوة جدلا في أوساط الناشطين، فيما تساءل مراقبون عن أسباب قيام قيادات حوثية بتهنئة المنتخب السعودي والتراجع عنها بعد دقائق، وما إن كانوا قد تعرضوا للتوبيخ من الراعي الإقليمي للجماعة (إيران) على إثره حذفوا التغريدات من حساباتهم في "تويتر".