سد حسان والوديعة المالية.. أسبوع حافل بالعطاء الإماراتي لليمن

السياسية - السبت 26 نوفمبر 2022 الساعة 11:06 ص
أبين، نيوزيمن:

شهد الأسبوع الماضي العديد من التغييرات التي أحدثها العطاء الإماراتي المتمثل في تقديم وديعة مالية بقيمة 300 مليون دولار لدعم الاقتصاد الوطني وهو ما أدى إلى تحسن أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

ولم يتوقف العطاء الإماراتي عند الوديعة المالية، بل وصل إلى التوقيع على انطلاق المرحلة الأولى لإنشاء سد حسان في محافظة أبين، وفق ما أعلنه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور، رشاد العليمي في سلسلة تغريدات على تويتر، رصدها (نيوزيمن).

العليمي قال "بينما يواصل الإرهابيون وداعموهم ممارساتهم المميتة، تتبدى الحكمة والقوة في أشقائنا الأوفياء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يؤكدون التزامهم بجعل بلدنا أكثر أمانا، واستقرارا، ورخاء، وليس مصدرا للموت، والجوع، والخراب كما يريده النظام الإيراني".

وأضاف "قد سرني هذا اليوم التوقيع على انطلاق المرحلة الأولى لإنشاء سد حسان في محافظة أبين بتمويل إماراتي، كمشروع استراتيجي من شأنه أن يمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة، ولأمننا الغذائي والمائي بصورة عامة عملا بشعارنا المشترك يد تبني، ويد تحمل السلاح".

وأشار إلى أن "هذا التوقيع كان ضمن أسبوع حافل بالعطاء السعودي الإماراتي الذي سيتوج بالتوقيع على تعزيز البنك المركزي بوديعة وتعهدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار، مؤكدين اعتقادنا الراسخ وثقتنا المطلقة بشراكة استراتيجية من أجل المستقبل الذي يستحقه أطفالنا، ونساؤنا، ورجالنا، لا ما يريده الإرهابيون".