الدفاع والأركان تتهمان حريقدان باستهداف وفد دولي والتواصل مع ذراع إيران

السياسية - Saturday 17 December 2022 الساعة 07:08 pm
مأرب، نيوزيمن:

اتهمت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة هيئة الأركان العامة، عناصر تخريبية يقودها، القيادي القبلي، علي ناصر حريقدان، باستهداف وفد منظمة الهجرة الدولية أثناء مروره بالخط الدولي بين محافظتي مأرب وسيئون.

ونقل المركز الإعلامي للجيش اليمني عن مصدر عسكري مسؤول في الدفاع والأركان، "أن الاعتداءات التي تقوم بها مجموعة من العناصر التخريبية بقيادة المدعو علي ناصر حريقدان والتي تستهدف المارة في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، أسفرت عن مقتل اثنين وجرح أربعة آخرين من أفراد الجيش أثناء مرافقتهم للعاملين في منظمة الهجرة الدولية".

وأضاف المصدر "إن تلك العصابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والتي ثبت بالأدلة القاطعة قيام تلك العصابات بها، وصدر بحقها أوامر ضبط قهري من الجهات المختصة".

كما أتهم المصدر هذه المجموعة بالتواصل والتنسيق مع مليشيا الحوثي الإرهابية.. مؤكداً استمرارها في الأعمال واستهداف النقاط والمواقع العسكرية المكلفة بتأمين الطريق العام والتي كان آخرها اعتداء ليلة الخميس، على بعض النقاط العسكرية، ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح ثلاثة آخرين.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الجيش ستقوم بواجبها الوطني في تأمين المسافرين وحماية الوطن والمواطن وأنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار وإرهاب الآمنين.. مثمناً ما أسماه التفاف قبائل محافظة مأرب إلى جانب الجيش والأمن واستنكارها لهذه الأعمال الإجرامية التي تسيئ للمواطن والوطن وتضر بالجميع.

وكانت مصادر محلية قالت لـ(نيوزيمن) إن المواجهات العنيفة التي اندلعت بالطريق الدولي والعام الرابط بين مارب والعبر شرق المحافظة بين مسلحين من قبائل عبيدة والجيش إثر قطاع قبلي قرب نقطة غويربان خلفت نحو سبعة قتلى من القبائل وقوات الجيش وأصيب آخرون من الجانبين.

وحسب المصادر فإن القبليين هم من آل حريقدان وقبائل عبيدة والذين نصبوا قطاعا قبليا في الطريق من أجل المطالبة ببترول ومشتقات نفطية لمحطة وقود تتبعهم، قبل أن تُخرِج القوات الحكومية حملة عسكرية لرفع القطاع الأمر الذي أدى إلى اندلاع الاشتباكات.

وتشهد مدينة مأرب منذ أشهر مواجهات مسلحة بين القبائل ضد بعضها أو القبائل والجيش، في ظل الانفلات الأمني الذي تكرسه سلطة الإخوان التي تسيطر على القرار السياسي والأمني والعسكري للمدينة.