قيادية نسوية: المرأة اليمنية تعرضت لانتهاكات حوثية لم تحدث خلال ألف عام

المخا تهامة - Monday 19 December 2022 الساعة 06:38 pm
موزع، نيوزيمن:

أكدت سياسية يمنية، أن الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة اليمنية على يد العصابة الحوثية، لم تحدث خلال ألف عام. 

وقالت، إيمان النشيري، رئيس دائرة المرأة بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية خلال تجمع نسائي في مديرية موزع الواقعة غرب تعز، إن الجرائم الحوثية الواسعة بحق المرأة تستدعي الحاجة إلى تكثيف الضغوط الدولية على الحركة الإرهابية، للحد من أعمالها التي ترتقي إلى جرائم حرب بحق اليمنيات.

وأضافت إن ذراع إيران تعمدت إذلال المرأة ونفذت إعدام الأقارب أمام أعين البعض منهن بطريقة مروعة ووحشية لم تحدث في أي مكان في العالم، وهي طريقة تعكس النزعة الدموية لمليشيات الحوثي، وتخليها عن القيم والأعراف والقوانين الدولية، مشيرة إلى أنه بالرغم من ذلك التوحش، إلا اننا لم نشاهد أي ردة فعل دولية إزاء تلك الانتهاكات.

وأوضحت النشيري، أن المرأة اليمنية تعرضت للاعتقال والاحتجاز والاخفاء القسري، والتعذيب والتهجير، واقتحام وهدم المنازل، وصولا إلى القتل بأبشع الطرق على يد العصابة الحوثية.

وأشارت إلى أن القيود التي فرضتها الذراع الايرانية في اليمن على النساء في نطاق سيطرتها، تسببت بخسارة الآلاف منهن لوظائفهن وتحولن في عهد الكهنوتيين، الى عاطلات، يحيط بهن الجوع والفاقة والحرمان من كل الاتجاهات.

وأكدت النشيري أن الضغوط الدولية تمثل خطوة أساسية للحد من تلك الجرائم، رغم أنها لن تحمي النساء من سطوة الإرهاب الحوثي بدون عمل عسكري ينهي التواجد المليشياوي ويحقق تطلعات الجميع بالأمن والاستقرار.

وتظهر تقارير دولية اعتماد مليشيا الحوثي إجراءات غير قانونية، تحد من عمل المرأة، وتقيد تحركاتها في السفر، كما ارتكبت انتهاكات وجرائم منذ انقلابها على السلطة أواخر العام 2014م، طالت الآلاف من النساء.