محطة كهرباء ومصفاة نفط.. الإمارات تدعم حضرموت بثلاثة مشاريع استراتيجية

إقتصاد - Wednesday 22 February 2023 الساعة 02:53 pm
عدن، نيوزيمن:

جرى، الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي التوقيع على عقود تنفيذ ثلاثة مشاريع استراتيجية بمحافظة حضرموت في قطاعات الكهرباء والنفط والغاز عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي.

وتشمل المشاريع، التي وقع عقودها وزيرا الكهرباء والنفط مع شركات إماراتية متخصصة، إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ (150) ميجا، وإنشاء مصفاة للنفط الخام بطاقة (25) ألف برميل يومياً وخزانات ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة للغاز المنزلي في منطقة المسيلة.

وعقب التوقيع أشاد وزيرا النفط والكهرباء بدور دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها لمختلف القطاعات الخدمية والتنموية وكذا جهودها الإغاثية في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، لافتين إلى أن المشاريع التي جرى توقيع عقد تنفيذها اليوم ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمة الكهرباء بالمحافظة وتغطية احتياجات حضرموت والمحافظات المجاورة من الغاز المنزلي.

فيما أكد محافظ حضرموت على أهمية هذه المشاريع الاستراتيجية في تنمية المحافظة وتحسين خدماتها، منوهاً بالدعم الإماراتي المستمر لتنمية مختلف القطاعات الخدمية والتنموية في المحافظة.

حضر التوقيع سفير اليمن لدى الإمارات فهد سعيد المنهالي، وسفير الإمارات لدى اليمن محمد حمد الزعابي.