الأمم المتحدة: 10 محافظات يمنية ملوثة بالألغام الحوثية

الجبهات - Thursday 02 March 2023 الساعة 04:26 pm
عدن، نيوزيمن:

أكدت الأمم المتحدة، بأن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، لوثت 10 محافظات يمنية بالألغام، تتصدرها محافظة الحديدة، تليها مأرب ثم صعدة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، التابع للأمم المتحدة، في تقرير، أن 10 محافظات تأثرت بالألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة خلال الربع الأخير من العام 2022، حيث أبلغ عن تسجيل 66 حادثة في محافظة الحديدة، تليها مأرب بـ16 حادثة، وصعدة بـ6 حوادث.

وأكد، أن حوادث الألغام والذخائر غير المنفجرة لا تزال تشكل تحدياً كبيراً للوصول إلى المناطق، وأثرت بشدة على المدنيين، لا سيما في منطقة «التحيتا" بمحافظة الحديدة، إذ تم الإبلاغ عن 142 حادثة، مقارنة بـ77 حادثة في الربع الثالث، تسببت في 80 حالة وفاة، من بينهم 39 طفلاً و174 إصابة، من بينهم 84 طفلا.

ولفت التقرير، إلى أن الأعمال العدائية مستمرة في 4 مناطق تتبع إداريا محافظة تعز. موضحا أنه تم الإبلاغ عن 24 حالة وفاة، بينما تم توثيق 62 إصابة، وأن الوصول إلى عدة مناطق داخل المدينة لا يزال مغلقاً.

 وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن استمرار أعمال قتالية، ولكن بصورة محدودة في: قعطبة ومناطق الضالع وعدد أقل في محافظتي مأرب والجوف، ومواصلة تسجيل تهديدات واحتجازات للعاملين في المجال الإنساني.