القضية الجنوبية في إطار تفاوضي خاص.. الانتقالي يدعم الغيثي وأعضاءه في هيئة التشاور

الجنوب - Thursday 09 March 2023 الساعة 08:33 pm
عدن، نيوزيمن:

أشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بالجهود التي يبذلها رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة الرئاسي، محمد الغيثي، وأعضاء الهيئة من المجلس، مؤكدة دعمها لهم.

جاء ذلك خلال اجتماعها الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة نائب أمين عام الأمانة العامة للمجلس فضل الجعدي.

وفق الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي، فإن الغيثي الذي يشغل مهام رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في الانتقالي، قدم إحاطته بشأن ما تم إنجازه من مهام هيئة التشاور والمسودات التي تم إقرارها أمس.

أكد الغيثي أنه وفي إطار تشخيص الهيئة للوضع، قدمت لجانها مسودات لاجتماع الهيئة العامة، وخلال المداولات قدم أعضاء المجلس الانتقالي في الهيئة ملاحظاتهم وتعديلاتهم المكتوبة على كافة القضايا وفق ما يتطابق مع رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحمل قضية شعب الجنوب وهدف المجلس باستعادة دولته الجنوبية وعاصمتها عدن.

وقال: إن رئاسة الهيئة ستعمل على جمع ملاحظات وتعديلات أعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي ومداولاتهم حول المسودات لقياس مستوى التوافق وفرصه، وكذا فرص المصالحة وفقا والاعتراف بقضايا هذه القوى، وفي طليعة ذلك قضية شعب الجنوب ووضع إطار تفاوضي خاص لها في مفاوضات وقف الحرب والعملية السياسية.

وأشار إلى أن الهيئة ستستمر في مناقشة القضايا الخلافية التي تكلف بها لمساندة مجلس القيادة الرئاسي.

وفي هذا الشأن أكد الاجتماع على تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بهدفه الوطني الذي لن يحيد عنه، ولن يقبل بغيره مهما كانت التحديات.