برلماني مصري: لا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف "ابن مبارك"

السياسية - Monday 03 April 2023 الساعة 01:20 pm
عدن، نيوزيمن:

قال النائب في مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، إنه لا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية أحمد بن مبارك، مؤكداً أن "اليمنيين يحبون مصر وأدانوا تصريحاته".

وكان بكري، يعلق على القيود الجديدة التي فرضتها السلطات المصرية على دخول اليمنيين إلى أراضيها على خلفية تصريحات لوزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، خلال زيارته إلى إثيوبيا، أعلن فيها دعمه لما سماه "كل الخطوات التي تقوم بها الحكومة الاثيوبية بغية تحريك عجلة التنمية"، الأمر الذي فهم انحيازاً لأديس أبابا في خلافها مع القاهرة بشأن سد النهضة.

وقال بكري، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "الشعب اليمني شعب شقيق، محب لمصر، ولا يجب أن يؤاخذ الشعب اليمني بسبب موقف وزير الخارجية اليمني الحالي".

وأضاف: "الرئيس السيسي فتح أبواب مصر لكل الأشقاء دون تفرقه، ومنحهم العديد من التسهيلات، وهذا موقف يحسب له".

وتابع قائلاً: "مصر أكبر من أي تصرف يقوم به مسؤول اليمنيون أنفسهم أدانوه".

وأكمل: "شعب الحضارة يكن لمصر كل التقدير والمحبة. لكل ذلك أتمنى سريعا عودة الأمور إلى أوضاعها الطبيعية. أمس تم إعادة 60 من المرضى والأطفال إلى عدن بعد وصولهم إلى القاهرة، وما كنا نتمنى أن يحدث ذلك".

وخلص النائب المصري مصطفى بكري إلى القول: "الكل أدان موقف وزير الخارجية (أحمد بن مبارك) ودعمه لأثيوبيا. الحكومات تمضي والشعب باق، لذلك نأمل في تدخل الرئيس السيسي لإنهاء هذه الأزمة التي يدفع ثمنها الشعب اليمني وليس وزير الخارجية".