قيادة سهام الشرق: القبض على المسؤول المالي لتنظيم القاعدة في أبين

السياسية - Tuesday 04 April 2023 الساعة 09:46 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

أعلنت قيادة عملية سهام الشرق في محافظة أبين، جنوب اليمن، عن القبض على المسؤول المالي لتنظيم القاعدة، القيادي أحمد طهبش، مع عدد من العناصر الإرهابية أثناء عملية أمنية نفذتها قوات أمنية وعسكرية مشتركة في مديرية مودية وسط أبين.

ووفقاً لبيان قيادة العملية، فإن القوات المشاركة في الحرب ضد الإرهاب بمناطق أبين، نفذت عملية نوعية ناجحة، استهدفت أحد أوكار التنظيم الإرهابي بمديرية مودية، موضحا أنه وخلال المداهمة تمكنت القوات من القبض على الإرهابي "احمد طهبش" المسؤول المالي للتنظيم واثنين من مرافقي القيادي البارز في القاعدة "سالم امقيده".

وأشار البيان إلى أن عناصر تنظيم القاعدة نفذت كميناً ضد القوة العسكرية التي نفذت العملية أثناء خروجها من مديرية مودية، في محاولة لإطلاق سراح عناصرهم الذين تم القبض عليهم. إلا أن المحاولة كانت فاشلة وتم التصدي للعناصر المهاجمة عقب اشتباكات عنيفة.

وذكر البيان، أن العناصر الإرهابية أطلقت النار بشكل عشوائي على الأطقم العسكرية التي تقل العناصر الإرهابية التي تم ضبطها، ما أسفر عن مقتل أحدهم ونجاة الباقين من الهجوم المفاجئ.

وأشار البيان إلى أن اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر المهاجمة في حين أصيب 3 جنود من قوات سهام الشرق بمحور أبين.

ودفعت قيادة محور أبين بتعزيزات عسكرية كبيرة صوب مديرية مودية، بهدف فرض السيطرة وملاحقة من تبقى من عناصر التنظيم والموالين له في المديرية، مؤكدة أن القوات الجنوبية المشاركة في سهام الشرق  ستضرب بيد من حديد جميع أوكار العناصر الإرهابية وكل من يساندها او يناصرها او يقف معها ولن تتهاون في التعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه زعزعة امن واستقرار مديرية مودية بشكل خاص ومحافظة ابين بشكل عام.