حضور جماهيري واستبشار شعبي بما عرضه مدير ميناء المخا بالمسابقة الرمضانية

المخا تهامة - Sunday 09 April 2023 الساعة 02:24 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

حظيت مسابقة المخا الرمضانية التي تقام في ساحة المدينة القديمة، بحضور جماهيري كبير لليوم السادس توالياً، وسط استبشار شعبي لما للمدينة من تطور في البنية التحتية والاهتمام بها.

واستعرض الدكتور. عبدالملك الشرعبي، نائب مؤسسة موانيء البحر الأحمر، مدير ميناء المخا، في كلمة له، ما يشهده الميناء، والجهود المبذولة لإعادة تأهيله لاستقبال السفن الكبيرة، وما تم إنجازه خلال الفترة السابقة.

وقال الشرعبي: إن كل ذلك يأتي في ظل اهتمام العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح بإعادة الاعتبار لهذا الميناء التاريخي.

وأضاف إن الخطط المستقبلية والتي سيشهدها ميناء المخا عقب شهر رمضان المبارك وما يمتلكه من مناطق تجارية ستكون هي الأولى من نوعها على مستوى موانئ الجمهورية.

وتفاعل الجمهور مع خطاب الشرعبي، مستبشرين بنهضة قادمة في مدينة المخا، يعود بالفائدة على سكانها.

وشهدت المسابقة الثقافية بين فريقي عزلة الزهاري وعزلة الجمعة، تنافسا محموماً لحصد المركز الثالث، وتعادلا في فقرة المسابقة الثقافية في الإجابة، فأجريت بينهما قرعة لتحديد الفريق الفائز، وجاء من نصيب فريق الزهاري، ليحصد المركز الثالث.

وتختتم اليوم الأحد، فعاليات مسابقة المخا الرمضانية، وتكشف الستار عن البطل الثقافي للمسابقة التي تقام برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية، العميد الركن، طارق محمد عبدالله صالح، والتي ينظمها مكتب الثقافة بالمديرية، ودائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.