توسعة كورنيش المخا.. أيقونة جديدة للتصاميم الخرسانية الجميلة تزين وجهة المتنزهين

المخا تهامة - Saturday 15 April 2023 الساعة 08:12 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

زُين كورنيش المخا بقباب أسمنتية ملونة بأصباغ عدة بعد التوسعة الجديدة التي تهدف إلى استيعاب زوار الشاطئ للتنزه خلال إجازة عيد الفطر. 

وبدا شكل كورنيش المخا مختلفا نوعا ما عما كان عليه من قبل، بفضل التوسع الذي شمل مجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم والقباب الأسمنتية التي شكلت أيقونة جديدة بتصاميمها الخرسانية الرائعة.

وقال فؤاد الزبيدي، مقاول المشروع الممول من أحد رجال الاعمال في المخا لنيوزيمن، إن المشروع يضم حاليا عشر غرف كإضافة جديدة للغرف السابقة التي بناها الصندوق خلال السنوات التي أعقبت تحرير المخا.

واشار إلى أن بناء هذه الغرف والقباب التي تعلوها مستوحى من العشة التهامية التي تبنى من الخشب والعشب، لكن عشش كورنيش المخا مبنية من الأسمنت ومغطاة بألوان تضيف شكلا جماليا على طول الشاطئ.

ومن المتوقع أن يتم تسليم هذه الغرف قبل عيد الفطر، وذلك لاستيعاب الزوار ومرتادي الشاطئ للتنزه، فيما تم تزويد الكورنيش بشبكة إنترنت حديثة، إضافة إلى بعض الخدمات التي يحتاجها الزوار.

وتسير المخا على طريق النمو والازدهار، كما يتضح من التطورات الجارية، والتي تشمل توسعة المطار وانشاء الفنادق، بالإضافة إلى إنشاء الطرق والتخطيط الإسكاني، إضافة إلى توسعة وتعميق ميناء المخا، اقدم موانئ شبه الجزيرة العربية والخليج.

من المؤكد أن يتحول كورنيش المخا بتصميماته الجديدة للغرف إلى مصدر جذب للزوار والمتنزهين لقضاء أوقات جميلة.