الحوثي ينهب راتبه.. أكاديمي بجامعة صنعاء يطلق مناشدة لإنقاذ حياته

السياسية - Monday 01 May 2023 الساعة 06:24 pm
عدن، نيوزيمن:

ناشد أكاديمي في جامعة صنعاء فاعلي الخير من رجال الأعمال، بتغطية تكاليف عملية جراحية سيجريها، وإنقاذه من الموت، بعدما تعرض لجلطة في الرئة ونُقل إثرها إلى المستشفى.

ودعا الأستاذ الجامعي بكلية الإعلام- جامعة صنعاء، رصين الرصين، في منشور على صفحته بالفيسبوك، رجال الأعمال وفاعلي الخير، لإنقاذه من الموت وتسديد تكاليف عملية جراحية يعتزم إجراءها في أحد المستشفيات.

وقال: "نحن أكاديميون في جامعة لا توفر لنا أدنى تأمين صحي، ورواتبنا مقطوعة منذ ثماني سنوات، ومن لم يجد من يدعمه ماديًا- ولو بالسلف والدين، فإنه حتمًا يموت".

وأضاف: "أصبحنا، الأكاديميين، أرخص شيء في هذا البلد"، في إشارة منه إلى الوضع المتردي الذي تسببت فيه مليشيا الحوثي على مستوى حياة الأكاديميين وأساتذة الجامعة في مناطق سيطرتها.

وتابع: "تعرضت لعدة جلطات ونقلت إثرها إلى مستشفى العلوم والتكنولوجيا، وبلغت فاتورة العلاج مليون ريال"، مشيرًا إلى أنه سيجري أيضًا عملية جراحية أخرى، لإزالة جلطة ساكنة في ساقه.

يذكر أن مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- تنهب مرتبات موظفي القطاع الحكومي، في مناطق سيطرتها، شمالي البلاد، بمن فيهم أساتذة الجامعات منذ ثماني سنوات على التوالي، الأمر الذي أنتج معاناة هائلة لآلاف الأسر.